العتبة الحسينية تقيم مجلس عزاء لاستذكار واقعة (الطف) الأليمة في مدينة السليمانية

أقامت الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة، مجلس عزاء بالتزامن مع ذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام)، وذلك قرب مرقد السيد إسماعيل في ناحية البرزنجية بمحافظة السليمانية شمالي العراق.

وقال مسؤول وفد العتبة الحسينية المقدسة، مسؤول شعبة المعارض التابعة لقسم الإعلام في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إنه "من منطلق (كل أرض كربلاء وكل يوم عاشوراء) أقامت العتبة الحسينية المقدسة مجلس عزاء احياءً لذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام)، في ناحية البرزنجية بمحافظة السليمانية شمالي العراق".

وأضاف، أن "إحياء الشعائر في محافظة السليمانية تجمع كافة الطوائف في إقليم كردستان بقومياتهم ومعتقداتهم وانتماءاتهم الدينية والمذهبية والفكرية، ليجتمعوا في ظل راية الحسين (عليه السلام) وتحت شعار (الحسين يجمعنا)، لإعلاء كلمة الله العليا وإيصال رسالة بأن الحسين (عليه السلام) يجمع كل القوميات والطواف". 

 

وأوضح، أن "العتبة الحسينية تهتم بهكذا نشاطات بشكل خاص وعلى نطاق واسع ومع مختلف الجنسيات والقوميات والطوائف، من أجل نشر الدين الصحيح، ونبذ الشبهات التي لحقت بالدين الإسلامي مؤخرا". 

وزاد، أن "العزاء انتهى بإقامة مأدبة طعام على حب الإمام الحسين (عليه السلام)، في أحد جوامع القرية التي يجتمع فيها شتى طبقات المجتمع، ليتبركوا من زاد وخيرات سيد الشهداء (عليه السلام)".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة تسعى من خلال المجالس التي تقيمها إلى تعريف الموالين بالقضية الحسينية وأهدافها السامية سعيا منها لإنشاء جيل حسيني واع من منطلق حرص ودعوة الأئمة الأطهار (عليهم السلام) إلى إحياء القضية الحسينية.

المرفقات

مراسل : كرار نعمة الخفاجي تحرير : فلاح حسن غالي