عبر أكثر من (450) إصدارا في مختلف المجالات... العتبة الحسينية تشارك في معرض بغداد الدولي للكتاب

أعلنت شعبة المعارض التابعة لقسم الإعلام في العتبة الحسينية المقدسة، عن المشاركة في الدورة الـ(25) لمعرض بغداد الدولي للكتاب، والتي أنطلقت فعالياتها يوم الخميس 12 أيلول/ ديسمبر 2024، وذلك عبر عرض أكثر من(450) إصدارا في مختلف المجالات الدينية والثقافية والمعرفية.

وقال مسؤول الشعبة علي ماميثة في حديث لـ (الموقع الرسمي)، إن "مشاركة العتبة الحسينية المقدسة في الدورة الـ(25) لمعرض بغداد الدولي للكتاب تندرج ضمن المشاركات السابقة والمستمرة في عدد من المعارض الدولية والمحلية للإسهام في نشر ثقافة القراءة ومطالعة الكتاب، إضافة إلى اطلاع مرتادي المعرض على أبرز نتاجات العتبة الحسينية المقدسة الفكرية والثقافية في مختلف المجالات".

وأضاف، أن "المشاركة مكملة لسلسلة المشاركات والنجاحات التي حققتها العتبة الحسينية المقدسة في الدورات السابقة من المعرض"، مشيرا إلى، أنه "المعرض يعد من أهم النوافذ التي تطل بها العتبة المقدسة على محيطها الخارجي".

وبين أن "جناح العتبة الحسينية المقدسة في المعرض يضم (450) عنوانا من إصدارات أقسام العتبة الحسينية في مختلف المجالات الدينية والثقافية والمعرفية".

وزاد، أن "ما تم عرضه من كتب وإصدارات قيمة كشف حجم الحراك الثقافي والنهضة العلمية والفكرية التي تعيشها العتبة، الامر الذي انعكس بشكل إيجابي لجهة التميز في عناوين نماذج من الإبداع في المجالات الثقافية والفكرية والتراثية، وهي نتاجات خالصة من العتبة المقدسة بدءا من التأليف حتى الطباعة، وهو ما ميزا جناحها عن بقية الأجنحة". 

يشار إلى، أن المعرض أفتتح بحضور وزير الثقافة والسياحة والاثار الدكتور احمد فكاك وشخصيات رسمية وأكاديمية وكتاب وجمع من رواد المعرض، بمشاركة العتبات المقدسة في العراق وأكثر من (500) دار نشر محلية وعربية وأجنبية.

المرفقات

مراسل : كرار الخفاجي تحرير : فلاح حسن غالي