تقيمها العتبة الحسينية المقدسة بالتعاون مع وزارة التربية... مسابقة (امة تقرأ) الوطنية الكبرى تصل الى المراحل النهائية

أعلنت اللجنة التحضرية لمسابقة (امة تقرأ) الوطنية الكبرى التي تقيمها العتبة الحسينية المقدسة، بالتعاون مع وزارة التربية، عن الوصول الى المراحل النهائية.

وقال معاون رئيس قسم تطوير الموارد البشرية في العتبة الحسينية المقدسة حسنين الانباري حديث لـ (الموقع الرسمي)، إن "مسابقة (أمة تقرأ) التي تقيمها العتبة الحسينية بالتعاون مع وزارة التربية مرت بمجموعة مراحل، ونحن اليوم نعد ونجهز للتصفيات الختامية بعد انتهاء المرحلة الثانية من التصفيات الاولية التي اقيمت في مدريات التربية في جميع المحافظات لاختبار الطلبة المسجلين ضمن المسابقة".

وأضاف، أن "المسابقة شهدت مشاركة (6454) طالبا، تم اختبارهم في مديريات التربية في كل محافظة "، لافتا إلى، أن "كل مديرية رشحث ثلاثة طلاب اوائل يمثلونها وسيتم انتخاب الاول عن كل محافظة، ثم اختيار الثلاثة الاوائل على مستوى العراق".

وزاد، أن "الاسبوع المقبل يشهد خلال المدة ما بين (14 الى 16) أيلول/ سبتمبر الحالي، اقامة التصفيات النهائية في ضيافة العتبة الحسينية المقدسة، وفي أسبوع ولادة الرسول محمد (صلى الله عليه وآله)".

وأوضح، أن "حفل الختام وإعلان الفائزين الثلاثة الاوائل سيكون في الـ (19 من ايلول / سبتمبر الحالي) على قاعة الامام محمد الجواد (عليه السلام) في مدارس الوارث التعليمية".

يذكر أن مسابقة (أمة تقرأ) التي تقيمها العتبة الحسينية المقدسة بالتعاون مع وزارة التربية هي مشروع وطني ثقافي تنافسي مستدام، يهدف إلى توجيه أفراد المجتمع لمواصلة القراءة الإبداعية الهادفة، والتي تمكنهم من تحصيل المعرفة وتطبيقها في مجالات الحياة.

مراسل : امير عماد تحرير : فلاح حسن غالي