بمشاركة (900) منتسب بالإضافة إلى المتطوعين.. هيئة الصحة والتعليم الطبي التابعة للعتبة الحسينية تعلن عن خطتها الخاصة بزيارة عاشوراء

اعلنت هيئة الصحة والتعليم الطبي التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، عن خطتها الخاصة بزيارة العاشر من شهر محرم الحرام.

وقال رئيس الهيئة الدكتور حيدر العابدي في حديث لـ(الموقع الرسمي) إنه "بحسب توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، أعدت هيئة الصحة والتعليم الطبي التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، خطة طبية متكاملة خاصة بمراسيم زيارة العاشر من محرم الحرام".

وأضاف، أن "الخطة تتضمن تقديم الخدمات بمستويات مختلفة من قبل المفارز الطبية"، مبينا أن "المفارز الطبية بمستوى مستشفيات ميدانية، خاصة أن صعوبة الحركة والإخلاء الطبي، من التحديات التي دفعت باتجاه تقديم الخدمات موقعي".

وأوضح، أن "الهيئة راجعت تجربة الزيارة الأربعينية السابقة، إذ استقبلنا خلال عشرة أيام عشرات الآلاف من المرضى، من بينها (29) حالة تعاني من مشاكل في القلب (جلطة قلبية)، وتم تقديم الخدمات العلاجية اللازمة آنيا ولم يفقد أحد من المرضى حياته".

وزاد، أنه "في المنطقة المحيطة للحرم الحسيني الشريف، هناك (14) مفرزة طبية ومستشفى إخلاء ومركز طوارئ، تقدم الخدمات عبر كوادر هيئة الصحة والتعليم الطبي ومستشفى سفير الإمام الحسين (عليه السلام)"، لافتا إلى أن "هناك تنسيق مشترك لتأدية الدور المهم، وتقديم أفضل الخدمات".

وتابع، أن "مستشفيات العتبة الحسينية المقدسة الأخرى جاهزة لتقديم الخدمات أيضا للزائرين".

وأردف، "نأمل خيرا بالاستعدادات التي اتخذتها العتبة الحسينية المقدسة، حتى على مستوى الرطوبة المطلوبة، وممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ الكربلائي دقق بتفاصيل مستويات الرطوبة، لتتوافق مع المستوى العالمي في مثل تلك التجمعات".

وأشار إلى، أن "تلك الاستعدادات مستمرة بشكل يومي لتهيئة المفارز وفحص الأجهزة والتأكد من أدوية الصدمة والأدوية الخاصة بالإنعاش القلبي، والتركيز على أدوية الطوارئ، فضلا عن مشاركة نحو (900) منتسب من هيئة الصحة بالإضافة إلى المتطوعين".

وتستنفر العتبة الحسينية المقدسة جميع أقسامها وملاكاتها والمؤسسات والمراكز التابعة لها، بحسب توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، لتقديم أفضل الخدمات للزائرين.

المرفقات

مراسل : حسين حامد الموسوي تحرير : فلاح حسن غالي