استعدادا لزيارة عاشوراء... جامعة وارث الأنبياء (ع) تقيم ورشة تدريبية لطلبة الطب والتمريض

اعلنت جامعة وراث الأنبياء (عليه السلام) التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، وبالتعاون مع مركز طب الحشود، عن اقامة ورشة تدريبية لطلبة الطب والتمريض، بهدف تطوير مهارات التدريب أثناء العمل في مراكز الطوارئ.

وقال عميد كلية التمريض الدكتور مرتضى الجبوري، في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إنه "ضمن الاستعدادات القائمة لزيارة العاشر من المحرم، أقامت عمادة كليتي الطب والتمريض في جامعة وراث الأنبياء (عليه السلام)، بالتعاون مع مركز طب الحشود والطوارئ في العتبة الحسينية المقدسة، ورشة تدريبية لطلبة الكليتين".

وبين أن "الورشة تهدف إلى تطوير مهارات التدريب أثناء العمل في مراكز الطوارئ وطب الحشود والحوادث، خلال زيارة العاشر من محرم الحرام المليونية، وإدارة الإصابات وإسعاف المصابين، وقياس العلامات الحيوية للمرضى".

وأضاف، أن "الورشة التي تضمنت جانبا عمليا ونظريا قدمها الدكتور أحمد فؤاء إخصائي الجراحة العامة، والمدرس المساعد شادي دواره من كلية التمريض".

وتستنفر العتبة الحسينية المقدسة جميع أقسامها وملاكاتها والمؤسسات والمراكز التابعة لها، بحسب توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، لتقديم أفضل الخدمات للزائرين.

المرفقات

تحرير : فلاح حسن غالي