بدورته الـ(16).. العتبة الحسينية تنهي استعداداتها للمشاركة في معرض أربيل الدولي للكتاب

تستعد العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال شعبة المعارض التابعة لقسم الإعلام، إلى المشاركة في معرض أربيل الدولي للكتاب بدورته (16)، بمشاركة أكثر من (350) دار نشر عراقية وعربية وأجنبية.

وقال مسؤول الشعبة علي ماميثة، إن "شعبة المعارض التابعة لقسم الإعلام في العتبة الحسينية المقدسة، أنهت الاستعدادات الخاصة بالمشاركة في معرض أربيل الدولي للكتاب بدورته 16، والذي تنظمه مؤسسة المدى للإعلام والثقافة والفنون، بالتعاون مع حكومة إقليم كردستان خلال الفترة ما بين (17 – 27 من نيسان/ ابريل الحالي) على أرض المعارض الدولية في بارك سامي عبد الرحمن".

وأضاف، أن "المشاركة في معرض أربيل، تأتي للتعريف بتراث وفكر ونهج أهل البيت (عليهم السلام) وعكس الصورة المشرقة التي تعيشها العتبة الحسينية المقدسة من تطور ثقافي وفكري وعمراني، فضلا عن إثراء المجتمع بالثقافة والفكر المحمدي الأصيل من خلال نتاجاتها المتنوعة، لأنها تعد منبعا ثرياً للعطاء الديني والثقافي إلى جانب مكانتها المقدسة".

وأوضح، أن "الجناح يضمن عرضا لمختلف الإصدارات الثقافية والفكرية ومنها باللغة الكردية"، لافتا إلى إن "العتبة الحسينية المقدسة مستمرة في رفد المجتمع باحتياجاته الثقافية والفكرية التي تنطلق من مركز الإشعاع المتمثّل بمرقد الإمام الحسين(عليه السلام)، والعمل على تعريف المجتمع العربي والإسلامي بالرسالة الحسينية الخالدة".

 

وزاد، إن "المعرض يشهد مشاركة واسعة لمؤسسات عالمية ودولية ومحلية كبيرة، ما يتيح لنا طرح ثقافتنا الحسينية بأسلوب حضاري يفهمه الجميع، من خلال إيصال الكتب والمجلات وغيرها من الوسائل الثقافية التي تعتبر محطّ اهتمام الآخرين".

 يشار إلى أن المعرض تشارك فيه (350) دارا للنشر بين عربية وأجنبية مقسمة على (280) جناحا، فضلا عن وجود أكثر من (60) دار نشر عراقية عربية، و(32) دار نشر كردية عراقية.

يذكر أن للعتبة الحسينية المقدسة مشاركات متعددة في معارض ومهرجانات داخل وخارج العراق ويكاد لا يخلو أي ‏مهرجان أو معرض من حضور أو مشاركة متميزة للعتبة وبما يتناسب مع نهجها الذي اختطته في نشر فكر وتعاليم ‏أهل البيت (عليهم السلام) و يشهد جناحها إقبالاً متزايداً من الجمهور، وزيادة في عدد الإصدارات في كل معرض عن ‏سابقه.

المرفقات

مراسل : كرار الخفاجي تحرير : فلاح حسن غالي