ضم ممثلين عن (26) دولة.. العتبة الحسينية تشارك في معرض طهران الدولي للقرآن الكريم بنسخته الـ(31)

يشارك وفد مركز التبليغ القرآني الدولي في العتبة الحسينية المقدسة في فعاليات المعرض الدولي للقرآن الكريم بدورته الـ(31) والمقام في العاصمة الإيرانية طهران خلال أيام شهر رمضان المبارك، حيث يضم المعرض (26) دولة، ونحو (70) مركزا ومؤسسة قرآنية.

وقال مدير المركز منتظر المنصوري في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إنه "المشاركة الفاعلة في المعارض الدولية ضمن الرؤية التي يتبناها مركز التبليغ القرآني الدولي لنشر الثقافة القرآنية في مختلف البلدان وبشتى الوسائل والأساليب، وأبرزها مشاركة المركز التي اعتاد عليها كل عام ضمن فعاليات معرض القرآن الكريم بدورته الـ(31) والمقام في العاصمة الإيرانية طهران".

وأوضح أن "مشاركة وفد المركز جاءت برفقة مستشار أمين عام العتبة الحسينية للشؤون القرآنية الشيخ حسن المنصوري، فضلا عن كوادر المركز في مقره العام وفرع مدينة قم المقدسة".

وأضاف، أن "مشاركة المركز تتضمن استعراض مؤلفاته القرآنية والجهود البحثية والعلمية لكوادره، وتقديم وعرض المسيرة القرآنية للعتبة الحسينية المقدسة منذ عام 2008 وما رافقتها من استحقاقات وإنجازات وفق المشاريع المنجزة على الصعيدين الوطني والدولي".

وأشار إلى أن "الأنشطة الخاصة بالفروع الدولية للمركز تأتي ضمن أولى تلك الإنجازات من خلال ما تقدمه كوادرها في (14) فرعا عبر التواجد في (7) دول".

يذكر أن معرض طهران للقرآن الكريم شهد مشاركة دولية واسعة هذا العام بلغت (26) دولة وقرابة (70) مركزا ومؤسسة قرآنية، ويتواصل على مدى (12) يوماً خلال شهر رمضان المبارك.

المرفقات

تحرير : فلاح حسن غالي