جامعة الزهراء (ع) للبنات التابعة للعتبة الحسينية تقيم محفلا بمناسبة ذكرى ولادة الإمام الحسن (ع)

تزامنا مع ذكرى ولادة الإمام الحسن (عليه السلام)، اقامت جامعة الزهراء (عليها السلام) التابعة للعتبة الحسينية المقدسة وعلى قاعة أم ابيها محفلاً تضمن العديد من الفقرات.

وقالت الجامعة في بيان حصل (الموقع الرسمي) على نسخة منه، إنه "احياءً لذكره المبارك وترسيخاً لقيمه ومبادئه المستقاة من الشريعة السمحاء، وبرعاية رئيسة جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات أقامت شعبة شؤون المرأة بالتعاون مع قسم الأنشطة الطلابية محفلاً بذكرى ولادة ريحانة رسول الله (صلى الله عليه وآله)، (مولد الكرم)، وذلك على قاعة أم أبيها".

وأضاف البيان أن "المحفل تضمن فقرات متنوعة، حيث ابتدأ بقراءة آيٍ من الذكر الحكيم ووقفة حداد وعزف النشيد الوطني، ثمّ ألقت رئيسة جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات الدكتورة زينب الملا السلطاني كلمة حول شخصية الامام الحسن (عليه السلام)، تلتها كلمة مسؤولة شعبة شؤون المرأة المهندسة أميرة عباس، ثمَّ محاضرة عن حياة الامام الحسن (عليه السلام) قدّمتها مسؤولة وحدة التدريب النسوي في العتبة الحسينية المقدسة نور العامري".

وأشار البيان الى أن "المحفل تضمن أيضا قصيدة شعرية ورسما حرا وعرض فيديو لأنشطة الطالبات، وفعالية للأطفال الأيتام من مدرسة السيدة رقية (عليها السلام)".

يذكر أنه على هامش المحفل أقيم بازارا طلابيا تضمن منتوجات وأعمالاً يدوية.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي