غرب نينوى.. العتبة الحسينية تحيي ذكرى ولادة الإمام الحسن المجتبى (ع)

تزامنا مع ذكرى ولادة الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام)، أحيت العتبة الحسينية المقدسة، شعبة المراكز الدينية ومن خلال مركز الصادق الأمين الثقافي المناسبة بإقامة محفل في مسجد الإمام الحكيم في قضاء تلعفر، غرب محافظة نينوى، حضره نخبة من رجال الدين والوجهاء وشخصيات مجتمعية.

وقال مسؤول المركز الشيخ خليل العلياوي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إن "مركزنا اقام محفل في مسجد الإمام الحكيم في قضاء تلعفر، غرب محافظة نينوى، وذلك بمناسبة ولادة الإمام المجتبى (ع)"، لافتا إلى أن "المحفل حضره نخبة من رجال الدين والوجهاء وشخصيات مجتمعية".

وأضاف "المحفل تضمن العديد من الفقرات ومنها كلمة لنا نيابة عن الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة، وبعدها كلمة الضيف فضيلة الشيخ حميد السهلاني، ثم كلمة ممثل رابطة خطباء تلعفر فضيلة الشيخ محمد ناصر، كما شارك في المحفل مجموعة من الشعراء والمنشدين لإلقاء قصائد بالمناسبة، وبعدها فقرة المسابقة والإجابة على الأسئلة". 

وأشار إلى أنه "في الختام تم توزيع الهدايا على المشاركين والمتسابقين".

يذكر أن مركز الصادق الأمين الثقافي غرب نينوى التابع لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية، من ضمن برامجه هو إحياء المناسبات الدينية، ومنها الولادات والوفيات للأئمة الاطهار (عليهم السلام) لاستذكار مواقفهم وسيرهم وتسليط الأضواء على دورهم الرسالي في إحياء معالم الشريعة الغراء ومبادئ الدين الإسلامي.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي