(87) مقبرة جماعية للضحايا الايزيديين.. العتبة الحسينية المقدسة تشارك في مراسيم فتح احدى المقابر الجماعية في سنجار غربي نينوى

شارك وفد من العتبة الحسينية المقدسة، في مراسيم فتح المقابر الجماعية التي تضم رفاة ضحايا المكون الايزيدي الذين قتلوا على أيدي عصابات (داعش) الإرهابية في قضاء سنجار التابع لمحافظة نينوى.

وقال مسؤول مركز الصادق الامين الثقافي التابع لشعبة المدارس الدينية في قسم الشؤون الدينية بالعتبة الحسينية المقدسة الشيخ خليل العلياوي في حديث للموقع الرسمي، إننا "شاركنا كممثلين عن العتبة الحسينية، ابناء المكون الايزيدي في مراسيم فتح عدد من المقابر في قرية (قني) شرقي سنجار، بمحافظة نينوى، حيث ضمت رفاة عدد من الضحايا الذين قتلوا على ايدي عصابات (داعش) الارهابية".

وأوضح أن "ما اصاب ابناء المكون الايزيدي من مجازر وقتل وسبي يندى لها جبين الانسانية وشيء اليم جدا، كما نقلنا التعازي والمواساة لذوي الضحايا نيابة عن ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي".

 وأشار الى ان "العتبة الحسينية المقدسة حريصة على مشاركتها اطياف الشعب العراقي افراحهم واحزانهم بناء على توجيهات المرجعية الدينية العليا التي دافعت عن جميع مكونات واطياف الشعب العراقي".

يذكر أن تلك المقبرة تعد واحدة من ستة مقابر موجودة في تلك المنطقة، وفتحت الجهات المعنية أكثر من ثلاثين مقبرة جماعية من أصل (87) مقبرة، حيث يتم نقل الرفاة الى دائرة الطب العدلي في بغداد للتعرف على هوياتهم.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي