العتبة الحسينية تحيي ذكرى استشهاد أمير المؤمنين (ع) غرب نينوى

أحيا مركز الصادق الأمين الثقافي التابع لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة، ذكرى استشهاد الإمام علي (عليه السلام) وذلك من خلال اقامه برنامج تضمن مجلس عزاء وعدد من الفعاليات الاخرى، بالتنسيق مع حسينية العسكريين في قضاء تلعفر، غرب نينوى.

وقال مسؤول المركز الشيخ خليل العلياوي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إنه "أقام مركز الصادق الأمين الثقافي التابع لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة، برنامج خاص بإحياء ذكرى استشهاد أمير المؤمنين (عليه السلام) وذلك بالتنسيق مع حسينية العسكريين في قضاء تلعفر، غرب نينوى".

وأوضح أن "البرنامج تضمن مجلس عزاء حاضر فيه الخطيب الشيخ محمد ناصر البياتي، حيث تطرق فيه إلى مناقب الإمام علي بن ابي طالب (عليه السلام) وسيرته وتضحياته".

وأضاف أن "البرنامج أختتم بعمل درامي أدَّاه نخبة من أبناء تلعفر باللغة التركمانية جسد ما أعقب اغتيال أمير المؤمنين (عليه السلام) من قبل أشقى الأشقياء من حين دخول الإمام داره واستقبال أولاده له وتفجعهم لما وقع له، واستقدام الطبيب لعلاجه بمشهد مؤثر أفجع سكان السماوات والأرض".

يذكر أن البرنامج الذي اقامه مركز الصادق الأمين الثقافي التابع لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة، الخاص بأحياء ذكرى استشهاد أمير المؤمنين (عليه السلام) حضره مجموعة من رجال الدين والوجهاء وجمع غفير من أبناء قضاء تلعفر، غرب نينوى.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي