خلال مشاركته في مؤتمر الحد من التطرف الذي تقيمه العتبة الحسينية.. باحث اذربيجاني: هذه المؤتمرات تساهم في تقوية العلاقة بين العراق والعالم الاسلامي

أكد الباحث الاذربيجاني علي نور مصطفى، إن مؤتمر الحد من التطرف والارهاب الدولي الثاني والذي تقيمه العتبة الحسينية يساهم في تقوية العلاقة بين العراق والعالم الاسلامي.

وقال مصطفى في حديث للموقع الرسمي، "أنا اول مرة أشارك في هذا المؤتمر، وهذه المؤتمرات والندوات مهمة جدا، وذلك للتصدي للإرهاب والتطرف والمشاكل التي يعاني منها العالم الإسلامي، من خلالها يمكننا أن نتوصل الى حل بعض المشاكل التي نواجهها". 

وأوضح "نحن نعتقد أن الدراسات العلمية ورصانة التعليم والتربية وزيادة المعرفة الفكرية والدينية، يؤدي إلى حل هذه المشاكل التي يعاني منها العالم الإسلامي". 

وأضاف أن "هذه المؤتمرات تساهم في تقوية العلاقات بين العراق والدول الإسلامية، وايضا هناك علاقة وثيقة بين جمهورية اذربيجان وجمهورية العراق في عدة مجالات وجوانب مختلفة خاصة في مجال الدراسة العلمية، وايضا العلاقات الثقافية". 

وتابع أن "هذه المؤتمرات وخاصة المؤتمر الذي تشرف عليه اليوم العتبة الحسينية المقدسة، ستساهم في اضعاف الافكار التكفيرية وتكافح الارهاب في المجتمع العراقي والدول العربية والإسلامية الاخرى".

يذكر أن مؤتمر الحد من التطرف والارهاب الثاني بنسخته الدولية، والذي تقيمه العتبة الحسينية المقدسة، اقيم على مدار يومين وشارك به اكاديميين وباحثين من (20) دولة عربية واجنبية.

المرفقات

مراسل : فلاح حسن السعدي تحرير : فارس الشريفي