خلال مشاركتها في مؤتمر الحد من التطرف الذي تقيمه العتبة الحسينية.. اكاديمية اندونيسية: رسالة المؤتمر سوف تصل للعالم اجمع وهي رسالة مهمة بأن الاسلام دين سلام ودين وئام

قالت رئيسة جامعة (شريف هداية الله) الإسلامية في اندونيسيا الدكتورة اماني لوبيس، إن رسالة المؤتمر الثاني للحد من التطرف والإرهاب سوف تصل إلى جميع افراد المجتمع العراقي وهي رسالة مهمة الى العالم بأن الاسلام دين سلام ودين وئام.

وقالت لوبيس في حديث للموقع الرسمي، إن "العراق دولة كبيرة ومعروفة بتاريخها وثقافتها، والان لا بد من الصحوة والنهوض الى بناء الدولة مرة أخرى من قبل جميع أفراد المجتمع والفئات".

وأوضحت أن هناك العديد من المشكلات والتحديات ولا بد من التعاون والعمل الجمعي الجاد بالنسبة لأفراد المجتمع العراقي مع المجتمعات الدولية".

وأضافت "أشكر العتبة الحسينية المقدسة على إقامتها هذا المؤتمر المهم الذي يضم شخصيات عديدة من دول كثرة، ونحن متعاطفون ومتفاهمون مع الأوضاع في العراق، لذلك نرى أن هناك مستقبلا باهرا للعراق". 

 وتابعت أن "رسالة المؤتمر الثاني للحد من التطرف والإرهاب سوف تصل إلى جميع افراد المجتمع العراقي وهي رسالة مهمة الى العالم بأن الاسلام دين سلام ودين وئام".

يذكر أن مؤتمر الحد من التطرف والارهاب الثاني بنسخته الدولية، والذي تقيمه العتبة الحسينية المقدسة، اقيم على مدار يومين وشارك به اكاديميين وباحثين من (20) دولة عربية واجنبية.

المرفقات

مراسل : فلاح حسن السعدي تحرير : فارس الشريفي