تزامنا مع ذكرى استشهاد الامام الكاظم (ع).. العتبة الحسينية تشرع بتقديم الخدمات اللوجستية المتنوعة للزائرين في بغداد

أعلنت الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة، عن المباشرة بتقديم الخدمات اللوجستية المتنوعة لزوار الإمام الكاظم (عليه السلام)، وذلك تزامنا مع ذكرى استشهاده.

وقال مسؤول وفد العتبة الحسينية محمد ابو دكه في حديث للموقع الرسمي، إنه "تزامنا مع ذكرى استشهاد الامام الكاظم (عليه السلام)، وبتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، شرعت كوادر العتبة الحسينية بتقديم الخدمات للزائرين في مدينة الكاظمية المقدسة"، مبينا أن "هذه الخدمات سوف تستمر لمدة (10) أيام لحين انتهاء مراسيم الزيارة". 

وأوضح "تم نصب (30) خيمة في عدة مناطق متفرقة من مدينة الكاظمية المقدسة ومنها (شارع الإمام علي عليه السلام، ومنطقة الإمام محمد الجواد عليه السلام، وتقاطع العروبة، ومنطقة الشوصه، وقرب مول الكاظمية)، ويأتي ذلك لخدمة الزائرين الوافدين لزيارة الامام الكاظم (عليه السلام)".

وأضاف أن "هذا العام سيتم افتتاح (4) مراكز للمفقودين في شارع (محمد الجواد عليه السلام، والشوصه، وتقاطع أكد، وتقاطع عبد المحسن الكاظمي)". 

وتابع "من ضمن خدماتنا تم جلب (30) منشأة صحية حيث تم توزيعها في مناطق متفرقة من مدينة الكاظمية المقدسة، وكذلك تم جلب فرن صمون لتجهيز المواكب والهيئات الحسينية القريبة فضلا عن جزء منه يقدم للعتبة الكاظمية المقدسة"، مبيناً "كذلك تم تجهيز (2) تنكر من الماء وسيارة صاروخية". 

وأشار "كذلك تم جلب اكثر من (2000) بطانية سيتم توزيعها على الزائرين، وتم جلب (2) كابسة نفايات، وكذلك تم جلب كميات كبيرة من أكياس النفايات لرفع النفايات الموجودة في المنطقة التي تقع تحت اشراف العتبة الحسينية المقدسة". 

ونوه الى أن "وفد العتبة الحسينية المقدسة الذي سيقدم الخدمات للزائرين خلال هذه الأيام يتكون من (100) شخص". 

 

ولفت الى أنه "تم كذلك التنسيق مع قسم الآليات التابع للعتبة الحسينية المقدسة لتجهيز أسطول كامل يتكون من (25) سيارة نوع كوستر، وأيضا (10) سيارات نوع (شوك لاين)، مهمتها نقل الزائرين من مناطق القطع إلى المناطق القريبة من مرقد الإمام الكاظم (عليه السلام)". 

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تقدم وبشكل مستمر في ولادات ووفيات أهل البيت (عليهم السلام) العديد من الخدمات اللوجستية المتنوعة وفي جميع القطاعات خدمة للزائرين بمختلف المدن المقدسة في العراق.

المرفقات

مراسل : فلاح حسن السعدي تحرير : فارس الشريفي