عبر هيئة الصحة والتعليم.. بدعم من ممثل المرجعية الدينية جامعات العتبة الحسينية تعلن عن خطتها الخاصة لتنفيذ مراكز صحية وبحثية في كربلاء

بدعم من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، اعلنت هيئة الصحة والتعليم الطبي عن خطتها الخاصة لتنفيذ مراكز صحية وبحثية تابعة لجامعات العتبة الحسينية المقدسة في محافظة كربلاء.

وقال رئيس الهيئة الدكتور حيدر العابدي في حديث للموقع الرسمي، إن "العتبة الحسينية المقدسة ومن خلال هيئة الصحة والتعليم الطبي وبدعم من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وضعت خطة خاصة لانشاء مراكز صحية في محافظة كربلاء"، لافتا الى أن"المراكز ستكون تابعة الى كليات الطب التي تقع ضمن جامعات العتبة الحسينية وتهدف الى تقديم خدمات البحث والتطوير و تقديم العلاج".

وأوضح أن "المراكز ستكون من مهامها اجراء مسح للامراض الوراثية والوبائية للمناطق وتعتبر هذه الخطوة من الخطوات المهمة لمحافظة كربلاء واهاليها"، مشيرا إلى أن "هذه المراكز مهمة بالنسبة للجامعات ايضا لأنها نقطة مهمة لرفع تقييم الجامعات".

وأضاف أن "المراكز ستدار من قبل الاكاديميين والاطباء الذين يعملون في الجامعات".

وتابع أن "المراكز سيتم تنفيذها بالتعاون مع دائرة صحة كربلاء لاختيار اماكن المراكز".

وأكد على أن "جميع الخدمات في المراكز الصحية ستكون مدعومة من قبل العتبة الحسينية وتقدم بشكل مجاني للمواطنين".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة ومن خلال مؤسساتها الصحية ومراكزها البحثية تعمل على تأسيس قاعدة بيانات للامراض الوراثية والخبيثة لرسم خارطة مستقبلية للوضع الطبي في العراق.

المرفقات

مراسل : مصطفى احمد باهض تحرير : فارس الشريفي