لخدمة المجتمع.. تعاون مشترك بين مؤسسة وارث للتعليم التقني ودائرة العمل والتدريب المهني في كربلاء

استقبلت مؤسسة وارث للتعليم التقني التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، وفدا من دائرة العمل والتدريب المهني في كربلاء برئاسة مدير الدائرة عدنان العامري، حيث تم مناقشة العديد من المواضيع وعلى رأسها التعاون المشترك بين العتبة والدائرة بما يصب في خدمة المجتمع.

وقال رئيس المؤسسة الدكتور عباس الدعمي، إن "ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، والامين العام للعتبة الحسينية المقدسة الاستاذ حسن رشيد العبايجي، داعمين وبقوة القطاع المهني وخاصة المتعلق بالجانب التأهيلي الذي يساهم بشكل فعال بتدريب العاطلين عن العمل وايجاد فرص لهم مما يجعل دورها معززا للقطاع الحكومي في قضية تأهيل العاطلين عن العمل، فضلا عن تطوير مهارات العاملين".

وأوضح "استقبلنا في المؤسسة وفدا من دائرة العمل والتدريب المهني في كربلاء، حيث تم عقد اجتماع من اجل استكمال خطى التعاون المشترك بين الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة وبين دائرة العمل والتدريب المهني في مجالات التدريب والتأهيل المهني فيما يتعلق بمركز التدريب والتأهيل المهني التابع للمؤسسة".

وتابع "تخلل الاجتماع كذلك مناقشة العديد من القضايا المهمة التي من شأنها الارتقاء بمستوى العمل الذي يخدم المجتمع ومنها اقتراح التدريب على المهن ذات الرواج والمطلوبة في سوق العمل وتطوير مناهج المهن الرائجة، واستحداث ورش جديدة تتناسب مع متطلبات السوق الحديثة، وتطوير طرق التدريب وتهيئة المستلزمات المطلوبة".

وأشار إلى أنه "تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة من اجل الوقوف على القضايا التي تم الاتفاق عليها، فضلا عن التهيئة لاعداد تصاميم الورش المهنية الحديثة وفق المعايير العالمية".

يذكر أن الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تعمل على إنشاء العديد من المشاريع التي تهدف الى توفير فرص العمل لشريحة الشباب العاطلين عن العمل، ودعم القطاع الصناعي، وتقليل المنتج المستورد، والاعتماد على المنتوج المحلي، وباسعار وجودة تضاهي المنتوج المستورد، وأن ذلك يحتاج إلى تواجد كوادر وسطية ذات خبرة علمية ومهنية كبيرة.

المرفقات