بالتعاون مع جامعة كربلاء.. أكاديمية تابعة للعتبة الحسينية تعقد ندوة حول مخاطر المخدرات

عقدت أكاديمية الوارث للتنمية المستدامة والدراسات الاستراتيجية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، وبالتعاون مع كلية التربية العلوم الصرفة في جامعة كربلاء، ندوة توعوية حول مخاطر المخدرات وآثارها السلبية على الفرد والمجتمع.

وقال مدير الاكاديمية المهندس عقيل الشريفي في حديث لـ(الموقع الرسمي) إن "أكاديمية الوارث للتنمية المستدامة والدراسات الاستراتيجية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة وبالتعاون مع كلية التربية العلوم الصرفة في جامعة كربلاء، اقامت ندوة توعوية حول مخاطر المخدرات وآثارها السلبية على الفرد والمجتمع".

وتابع أن الندوة، والتي حضرها عدد كبير من الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية، تناولت تعريف المخدرات وأنواعها، بما في ذلك المنشطات، والمهلوسات".

وأضاف "كما ناقشت الندوة التي قدمها الأستاذ علي العامري الأسباب التي تؤدي إلى استخدام المخدرات أو التجارة بها، وخطوات الإدمان وطرق علاجه والوقاية منه"..

وبين أن "هذه الندوة تعد خطوة مهمة في سبيل التوعية بمخاطر المخدرات وآثارها السلبية على الفرد والمجتمع، كما تُساهم في تعزيز القيم الإيجابية لدى الشباب، وتُساعدهم على اتخاذ قرارات صحيحة حول حياتهم".

تجدر الإشارة الى أن أكاديمية الوارث للتنمية المستدامة والدراسات الاستراتيجية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة هي منشأة علمية تعنى بتقديم خدمات التدريب وتقديم الاستشارات والدراسات الاستراتيجية في مجال التنمية البشرية للأفراد والمؤسسات، وقياس وتحديد اتجاهات الرأي العام العراقي، وإقامة الدورات في مجالات متعددة لكلا الجنسين، من خلال اعتماد أحدث الطرق والنظريات المعرفية التي لا تتعارض مع المنهج الاسلامي وفقا لمعايير جودة مبتكرة ومتميزة، لتمكين الأفراد والمنظمات من المعرفة وبناء القدرات، لصناعة مستقبل أفضل وأكثر سعادة للإنسانية.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي