بتوجيه ممثل المرجعية مع تخصيص جوائز قيمة.. العتبة الحسينية بالتعاون مع وزارة التربية تستعد لإطلاق مسابقة وطنية (أمة تقرأ) الاولى في العراق

اعلنت العتبة الحسينية المقدسة عن استكمال الاستعدادات لإطلاق المسابقة الوطنية الاولى من نوعها على مستوى العراق بالتعاون مع وزارة التربية العراقية.

وقال رئيس قسم تطوير الموارد البشرية الاستاذ محمد الكناني في حديث للموقع الرسمي "بتوجيه ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي سيتم اطلاق المسابقة الوطنية الاولى من نوعها على مستوى العراق بالتعاون مع وزارة التربية".

واضاف ان "المسابقة التي تحمل عنوان (أمة تقرأ) تستهدف الفئة العمرية من (١٠ - ١٨) عاما، للدارسين والخارجين عن الدراسة"، مبينا ان "المسابقة تتضمن (١٠) محاور، خصص لكل محور (3) كتب مع تحديد قراءة (15) كتابا كحد ادنى للقراءة".

وتابع ان "العتبة الحسينية المقدسة خصصت جوائز قيمة للفائزين الثلاثة الاوائل على مستوى العراق، والفائز الاول على كل محافظة، فضلا عن تخصيص جوائز لمديريات التربية والمدارس الاكثر مشاركة".

واوضح ان "وفدا ضم عدد من المسؤولين في العتبة الحسينية المقدسة التقى بوكيل وزير التربية لغرض استحصال الموافقات الرسمية، واعمام المسابقة على مستوى مديريات التربية في المحافظات".

من جهته اشار رئيس قسم العلاقات العامة في العتبة الحسينية المقدسة الاستاذ عبد الامير طه في حديث للموقع الرسمي ان "قسم العلاقات في العتبة الحسينية المقدسة يستعد لتوجيه دعوة رسمية لجميع مدراء التربية في العراق للتباحث والتنسيق حول المسابقة".

واضاف ان وزارة التربية العراقية ابدت استعدادها للتعاون المشترك مع العتبة الحسينية المقدسة لإنجاح وسير هذا المشروع الذي يهدف الى ترسيخ مبادئ اللغة العربية وتحفيز القراء واستقطابهم للاطلاع على الكتب العلمية والاثرائية.

المرفقات

مراسل : حسين حامد الموسوي