كلفتها (13000) دولار.. العتبة الحسينية تعالج المصابين باعتلال العضلات والاعصاب (مجانا) بعد توقيع اتفاقية مع احد افضل ثلاثة مختبرات في العالم

اعلنت هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة عن التكفل بعلاج المصابين بمتلازمة اعتلال العضلات والاعصاب (مجانا) بعد توقيع اتفاقية مع احد افضل ثلاثة مختبرات في العالم.

وقال مدير المركز الدكتور صالح الجابري في حديث خص به الموقع الرسمي "استنادا لتوجيه ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تواصل الكوادر الطبية بإجراء العمليات الخاصة بأخذ الخزع من المرضى المصابين بمتلازمة اعتلال العضلات والاعصاب وعلاجهم (مجانا)".

وأضاف أن "كلفة الاجراءات المتمثلة بأخذ العينات وارسالها الى المختبر وتشخيص الحالة تبلغ (13000) دولار للمريض الواحد"، لافتا الى أن" العتبة الحسينية غطت جميع الاجور لتكون جميع الخدمات التي تقدم للمرضى مدفوعة الكلفة وتقدم بشكل مجاني لهم".

وأوضح أن المركز ساهم بشكل كبير بمساعدة المرضى والتخفيف عن كاهلهم سيما ان المرضى كانوا يتكبدون تكاليف باهظة للسفر والعلاج خارج العراق، فضلا عن وجود هدف رئيسي تسعى العتبة الحسينية تحقيقه يتمثل بالتشخيص الدقيق للحالة بالإضافة الى تأسيس قاعدة بيانات للمرضى وهذا يسهل من عملية وضع برامج علاجية في المستقبل".

وتابع أن "المركز وقع اتفاقية مع احد افضل ثلاثة مختبرات في العالم وهو مختبر الدكتور (Nishino ) في العاصمة اليابانية طوكيو، فضلا عن تعاون المركز مع امهر الاطباء من داخل وخارج العراق ".

وأشار الى أن "هذا المركز سيوفر الكثير على المرضى كونه سيقدم خدمات متنوعة وفريدة من نوعها في العراق والمنطقة ".

المرفقات

مراسل : مصطفى احمد باهض