ستقيمه العتبة الحسينية نهاية شهر شباط/ فبراير 2024.. تعرف على محاور وشروط وطريقة المشاركة في مؤتمر التطرف والارهاب الثاني بنسخته الدولية

أعلنت اللجنة العلمية الخاصة بمؤتمر الحد من التطرف والارهاب الثاني بنسخته الدولية، والذي تعتزم العتبة الحسينية المقدسة إقامته في نهاية شهر شباط/ فبراير 2024، عن المحاور الرئيسية للمؤتمر، وشروط وطرق الاشتراك فيه للراغبين من الباحثين، سواء من داخل العراق أو خارجه.

وقال رئيس اللجنة العلمية الدكتور عباس الدعمي في حديث للموقع الرسمي، إن "العتبة الحسينية المقدسة ومن خلال مؤتمر الحد من التطرف والارهاب الثاني بنسخته الدولية، تعمل من أجل الوقوف على اهم النقاط للحد من ظاهرة التطرف والارهاب، واثراء المكتبات العلمية بالبحوث الرصينة والمحكمة، بالإضافة الى الكشف عن المخاطر والاضرار الناتجة عن وجود التنظيمات الارهابية".

وأوضح أن "المؤتمر ستكون نسخته دولية وتحت عنوان (التطرف والارهاب تهديد للسلم المجتمعي)، وبواقع (6) محاور مختلفة".

وأضاف أن "المحور الاول هو الاجتماعي، والثاني الامني والاعلامي، والثالث هو مايخص الآثار والتراث والثقافة، والرابع القانون والسياسة، والخامس يخص الجانب الاقتصادي، أما المحور السادس فهو الفكر الديني".

وتابع أن "المحاور وضعت من قبل اساتذة مختصين وخبراء لاتقل درجتهم العلمية عن استاذ مساعد، ومن مختلف الجامعات العراقية، بالاضافة الى مختصين من خارج العراق".

وأشار الى أن "هنالك شروطا يجب أن تتوفر في البحوث ومنها أن يكون ضمن الضوابط العلمية للبحث العلمي الاكاديمي، وأن يكون مقوما لغويا مع ذكر أسم المقوم العلمي، وأن يقع ضمن محاور المؤتمر، وأن يكون غير منشور سابقا، أو مقدم لندوات ومؤتمرات علمية اخرى".

ولفت الى أن "البحوث ستخضع للتقويم العلمي ويتحمل الباحث مسؤولية الانتحال إن وجد، وتكتب البحوث بشكل كامل لمن يرغب بالنشر في مستوعبات (سكوبس) ووفق شروط خاصة".

وبين أن "استلام البحوث سيكون بدءا من يوم 15 تشرين الثاني/ نوفمبر 2023، وحتى يوم 15 كانون الثاني/ يناير 2024".

يذكر أن المؤتمر خصص موقعا الكترونيا خاصا باستمارة استلام البحوث

 (https://forms.gle/iLDKpX1aUy743JG3A) 

 وايميل مخصص لاستلام البحوث

(info@icpet-iq.org)

 فضلا عن قناة خاصة على موقع التلكرام لاستلام البحوث

 (https://t.me/ICPET_IQ)

المرفقات

مراسل : مصطفى احمد باهض تحرير : فارس الشريفي