قدمت خدماتها لأكثر من (14) الف مراجع.. هيئة الصحة في العتبة الحسينية تكشف عن احصائياتها الخاصة بالعشرة الاولى من محرم الحرام

أعلنت هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، عن الإحصائية الخاصة للخدمات الطبية التي قدمتها خلال العشرة الأولى من شهر محرم الحرام.

وقال مسؤول المفارز الطبية في الهيئة الدكتور أحمد فؤاد في حديث للموقع الرسمي أن "كوادرنا الطبية قدمت العديد من الخدمات خلال العشرة الأولى من شهر محرم الحرام، حيث كان عدد المراجعين لمستشفياتنا المتنقلة ومفارزنا الطبية (14896) مراجع".

وأوضح أن "هذة الخدمات قدمت عبر (١١) مفرزة طبية ميدانية، و (125) فريق جوال من طب الحشود و المسعفين المحترفين".

وأضاف أن "الملاكات الطبية التي شاركت هي كل كوادر مستشفيات ومؤسسات ومراكز هيئة الصحة والتعليم الطبي من اطباء اختصاص، وكوادر تمريضية و إدارية، و فنية، وخدمية، وأمنية حيث كان العدد أكثر من (3000) شخص".

وتابع "أما اعداد المتطوعين فقد كان (156) متطوعا من الذكور، و(55) من الإناث، فيما بلغ عدد المتطوعين الاجانب (91) متطوعا".

يذكر أن هيئة الصحة والتعليم الطبي التابعة للعتبة الحسينية المقدسة قد وجهت باستنفار جميع مؤسساتها الصحية والطبية مع وضع خطة متكاملة قدمت من خلالها الخدمات خلال العشرة الأولى من شهر محرم الحرام، حيث شهدت مدينة كربلاء زيارة مليونية تزامنا مع ذكرى واقعة (الطف) الاليمة.

المرفقات

مراسل : فلاح حسن السعدي تحرير : فارس الشريفي تصوير : صلاح السباح