سيكون مخصصا للنساء فقط.. شعبة الزينبيات تكشف عن خطتها الخاصة باحياء مراسيم ذكرى دفن الاجساد الطاهرة في الثالث عشر من محرم داخل الصحن الحسيني

أعلنت شعبة الزينبيات التابعة لقسم حفظ النظام في العتبة الحسينية المقدسة، عن الخطة الخاصة باحياء مراسيم ذكرى دفن الاجساد الطاهرة في الثالث عشر من محرم الحرام.

وقال المشرف العام على الشعبة المهندس كاظم الموسوي في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، والامين العام للعتبة الحسينية الاستاذ حسن رشيد العبايجي، تم إعداد الخطة الخاصة بأحياء مراسيم ذكرى دفن الأجساد الطاهرة في الثالث عشر من محرم الحرام، و بالتنسيق مع عدد من أقسام العتبة الحسينية المقدسة، وذلك لتأمين وتقديم كافة الخدمات على جميع الأصعدة للزائرات المشاركات في المناسبة".

وأوضح أن "صحن الامام الحسين (عليه السلام) سيكون مفتوحا للنساء فقط في هذا اليوم وسيتم تفريغه من الرجال، وذلك لأن المراسيم هي (ركضة) خاصة بالنساء المعزيات الى السيدة زينب (عليها السلام)، وسيكون الضريح والشباك المقدسين مفتوحين بالكامل للنساء".

وتابع أن "سيتم تفريغ الصحن الشريف من الرجال ويكون مخصصا للنساء المعزيات عند الساعة (9:00) صباحا، فيما كان هذا الاجراء يتخذ في الاعوام السابقة عند الساعة (12:00) ظهراً".

وأضاف أن "المنتسبات والمتطوعات سيكونن في كل باب من ابواب الصحن الحسيني الشريف ما يقارب (150) زينبية لتقديم الخدمات للمعزيات ""، لافتا الى أن "الخطة تشارك فيها (1200) متطوعة، (700) منتسبة".

وبين أن "الخطة تتم بالتنسيق مع أقسام حفظ النظام والشؤون الدينية، و هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، وتشمل خدماتنا ثلاثة جوانب منها (الجانب التنظيمي، والجانب الإداري، والجانب الخدمي بشقيه الصحي والأمني)، وغيرها من الأمور". 

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة تستعد لاستقبال مئات الآلاف من المعزين لإحياء مراسم ذكرى دفن الاجساد الطاهرة في الثالث عشر من شهر محرم الحرام، وسط استعدادات أمنية مشددة للحفاظ على سلامة الزائرين والوافدين إلى مرقد الامام الحسين (عليه السلام).

المرفقات

مراسل : فلاح حسن السعدي تحرير : فارس الشريفي