بلغ حجم التخفيض في جامعات العتبة الحسينية (11.5) مليار.. ممثل المرجعية يوجه بتخفيض كبير للاقساط في جامعة الزهراء (ع) لجميع سنوات الدراسة للطالبات الجدد

بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، ودعما للعملية التربوية، ومراعاة للظروف الاقتصادية الراهنة، اعلنت جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات، التابعة لقسم التعليم الجامعي في العتبة الحسينية، عن دعم مبالغ الأقساط، ولجميع سنوات الدراسة للطالبات الجدد.

وقالت الجامعة في بيان حصل الموقع الرسمي على نسخة منه، إنه "برعاية مباركة من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، ودعما للعملية التربوية للجامعة، ومراعاة للظروف الاقتصادية الراهنة، تعلن جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات عن دعم مبالغ الأقساط، ولجميع سنوات الدراسة للطالبات الجدد".

وأوضحت أن "نسبة التخفيض في كلية التربية للمعدل (80٪) صعودا تصل الى (50٪) من قيمة القسط، ومن معدل (70%) صعودا تصل الى (30٪) من قيمة القسط".

وأضافت أن "كلية الصيدلة من المعدل (95%) صعودا تصل نسبة التخفيض الى (50%)، والمعدل من (90% الى 94.99%) صعودا تصل نسبة التخفيض الى (25%) من قيمة القسط".

وبينت أن "كلية التقنيات الطبية أقسام التخدير، والاشعة والسونار، العلاج الطبيعي، فإن المعدل من (90%) صعودا تصل قيمة التخفيض الى (50%) من قيمة القسط، ومن المعدل من (85% الى 89.99٪) صعودا تصل نسبة التخفيض الى (30%) من قيمة القسط".

وكانت العتبة الحسينية المقدسة، قد اعلنت عن انفاق (11.500.000.000) دينار عراقي لمساعدة الطلبة في الجامعات التابعة لهيئة التعليم الجامعي فيها، ومنها (7.000.000.000) دينار عراقي في جامعة وارث الانبياء عليه السلام، و(4.500.000.000) دينار عراقي في جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات، كمنح للطلبة غير القادرين على اكمال دراستهم بسبب اوضاعهم المالية أو تخفيض الاقساط المترتبة عليهم.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي تصوير : محمد عظيم