لتوفير أجواء مناسبة للمعزين.. العتبة الحسينية تغلف مساحات واسعة من الفضاءات المحاذية للصحن الشريف

أنهى قسم الصيانة التابع للعتبة الحسينية المقدسة، أعمال تغليف الفضاءات المحادية للصحن الحسيني الشريف، وذلك لتوفير اجواء أكثر راحة خلال ساعات النهار للمعزين المقبلين نحو مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) لاداء مراسيم زيارة عاشوراء.

وقال رئيس القسم المهندس عبد الحسن محمد مظلوم في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه مباشر من ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، أنهت ملاكاتها اعمال تغليف الفضاءات المحاذية للصحن الحسيني الشريف وذلك لتوفير اجواء أكثر راحة للمعزين أثناء ساعات النهار، وتقليل الضرر من أشعة الشمس خلال احياء مراسيم ذكرى استشهاد الإمام الحسين وأهل بيته (عليهما السلام)".

وأوضح أن "العمل تم على مرحلتين، حيث أن المرحلة الأولى تم خلالها تغطية وتغليف الفضاءات المحاذية لمرقد الامام الحسين (عليه السلام) من جهة باب الرأس الشريف، وصولاً إلى باب السدرة بمساحة إجمالية بلغت أكثر من (3500) متر مربع".

وأضاف "أما المرحلة الثانية التي تم تغليفها فهي من باب السلام، وصولاً إلى باب الكرامة المجاور لمضيف العتبة الحسينية المقدسة وبمساحة شاسعة".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة وبالتزامن مع حلول شهر محرم الحرام قد أعلنت عن تطبيق خططها الخدمية والأمنية الخاصة باستقبال الزائرين، والمعزين، والوافدين إلى مرقد الامام الحسين وأخيه العباس (عليهما السلام) والعمل على تقديم أفضل الخدمات لهم.

المرفقات

مراسل : قيس محمد النجار تحرير : فارس الشريفي