قسم الصيانة: لسد حاجة المواكب والزائرين تمكنت معاملنا من انتاج (16884) قالب ثلج و(5000) طن مكعب و(168.000م3) من المياه الصالحة للشرب

اشار قسم الصيانة في العتبة الحسينية المقدسة، الى انه في ظل ارتفاع درجات الحرارة وتزايد اعداد الزائرين خلال زيارة الأربعين، تمت مضاعفة الجهود لسد حاجة المواكب الحسينية والزائرين بمادة الثلج والماء الصالح للشرب (R.O).

وقال رئيس القسم المهندس يوسف اسعد صالح في حديث للموقع الرسمي، إنه "بناءً على توجيه ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، برفع طاقة الإنتاج لمادة الثلج المكعب، والقوالب، والعمل على توزيعها ضمن المحاور الرئيسية في مداخل ومخارج مركز المدينة، والعمل على تجهيز أصحاب المواكب الحسينية وعلى مدار الساعة خلال زيارة الاربعين وبالمجان".

وأوضح "باشرنا بمضاعفة الطاقة الإنتاجية من يوم (10) صفر ولغاية (20) صفر، حيث وصل الإنتاج إلى (5000) طن من الثلج المكعب، إضافة إلى (16884) قالب ثلج وتم توزيعها بالمجان".

وأضاف "تم تجهيز أصحاب المواكب بأكثر من(168.000م3) من المياه الصالحة للشرب (R.O) طيلة أيام الزيارة".

إلى ذلك، كشف معمل بركات الوارث التابع للعتبة الحسينية المقدسة، أنه رفد المواكب الحسينية والزائرين بـ(480.000) قدح ماء (مجانا).

وأشارت ادارة المعمل إنه "بناءً على توجيه ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، والامين العام للعتبة الحسينية المقدسة الاستاذ حسن رشيد العبايجي، قمنا برفد المواكب الحسينية من داخل وخارج المحافظة والزائرين بكاسات الماء".

وتابع أن "المعمل رفد تلك الجهات بـ (6) مليون قدح ماء مجاناً على نفقة العتبة المقدسة".

 

يذكر أن أقسام العتبة الحسينية المقدسة استنفرت جميع ملاكاته الفنية والهندسية من أجل تقديم أفضل الخدمات للزائرين والوافدين إلى مرقد الامام الحسين وأخيه العباس (عليهما السلام) بمناسبة زيارة الاربعين

المرفقات

مراسل : قيس محمد النجار تحرير : فارس الشريفي