لاول مرة في العراق.. العتبة الحسينية تتكفل بمعالجة اورام العين الارومية للاطفال بدلا من اقلاعها او اتلافها (مجانا) رغم تكاليفها الباهظة

أعلنت مؤسسة وارث الدولية لعلاج الاورام التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، عن تطبيق المشروع الاول من نوعة في العراق لعلاج اورام العين الارومية للاطفال بدلا من اقلاعها او اتلافها.

وقال رئيس هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة الدكتور حيدر العابدي في حديث للموقع الرسمي، إن "مشروع علاج اورام العين الارومية للاطفال بدلا من اقلاعها او اتلافها يطبق لاول مرة في العراق بتغطية كاملة من قبل العتبة الحسينية المقدسة عبر مؤسسة وارث الدولية لعلاج الاورام، من خلال حقن المادة الكيماوية لبعض الاورام الارومية الدقيقة جدا التي تصيب شبكية عين الاطفال من دون اعطاء الطفل العلاج الكيمياوي عن طريق الوريد".

وأوضح أن "هذه العمليات تتجاوز تكلفتها خارج العراق (7000) دولار امريكي لكن في مؤسسة وارث الدولية لعلاج الاورام تجرى هذه العمليات للاطفال مجانا بالكامل".

وأضاف أن "هذه الخدمة الطبية التي تم اطلاقها في مركز الحياة للاشعة التداخلية وقسطرة الدماغ تحمي الطفل المصاب وتمنع قلع العين سيما ان غالبية الاورام الارومية يلجأ في علاجها الى قلع العين".

وتابع ان "المركز يحتوي على احدث الاجهزة عالميا ونحن مستعدون لاستقبال جميع الاطفال العراقيين المصابين بهذا النوع من الاورام، كما أن بعض الاطفال تواصلوا معنا ذويهم من سوريا بخصوص هذه الخدمة فهم بالتأكيد سيحضرون لتلقي العلاج حال معرفتهم بتوفر علاج الاورام الارومية".

يذكر أن مؤسسة وارث الدولية لعلاج الاورام التابعة لهيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، وبتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تقدم خدماتها بالمجان وعلى نفقة العتبة الحسينية المقدسة للاطفال دون سن (15) عاما.

المرفقات

مراسل : حسين حامد الموسوي تحرير : فارس الشريفي