بمساحة (20,000م2) يضم مدينة تخيلية و(26) صفا وغرف للعلاج الحسي والنفسي والفيزيائي.. مركز لعلاج التوحد تنفذه العتبة الحسينية في واسط

أعلن قسم المشاريع الاستراتيجية التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن تحقيق نسب إنجاز متقدمة في مشروع مركز علاج أمراض التوحد في محافظة واسط.

وقال المهندس المشرف على المشروع علي كمال في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وبإشراف رئيس القسم، تواصل كوادرنا العمل في مشروع مركز لعلاج أمراض التوحد في محافظة واسط الذي يعد من المشاريع المهمة في المحافظة"، مبيناً أن "نسبة الانجاز الفعلية بلغت (38%)".

وأوضح أن "الأعمال الجارية في المشروع هي أعمال التقطيع بالطابوق للطابق الثاني، وأعمال كهربائية وصحية في الطابق الأرضي والأول للبناية الرئيسية، بالإضافة إلى أعمال انشاء البناية الخدمية".

وأضاف أن "المشروع ينفذ على ارض تبلغ مساحتها (20,000م2)، ويتكون من بناية رئيسية من ثلاث طوابق، حيث تبلغ مساحة كل طابق بحدود (3000م2)، وأن الطاقة الاستيعابية للمركز تبلغ بحدود (400) مستفيد".

وأضاف "كما يضم المشروع مساحات خضراء (اللاند سكيب) ومواقف للعجلات، وملعب خماسي، وملعب لكرة الطائرة عدد (2)".

وتابع أن "البناية الرئيسة تتكون من (26) صفا تعليميا، وإدارة المركز، ومكتبة للمطالعة، وغرف للعلاج الحسي، وغرف للعلاج النفسي، وغرف للعلاج الفيزيائي، بالإضافة إلى وجود مسبح، ومرسم، وقاعة رياضية، وقاعة مدينة تخيلية تدخل ضمن فقرات العلاج الخاصة بأمراض التوحد".

وأشار إلى أن "هنالك غرف للتخاطب، وغرف للطعام، و باحة وسطية مسقفة بمساحة (50م2) تعد إحدى الفضاءات التفاعلية لعلاج مرضى التوحد".

ولفت إلى أن "المشروع يحتوي كذلك على بناية خدمية بمساحة إجمالية تبلغ (300م2)، تحتوي على المولدات والمحولات الكهربائية، فضلا عن وجود منطقة ألعاب خارجية".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، تسعى لتقديم خدمات طبية متنوعة للمواطنين في عموم البلاد، وقد تبنت الكثير من المشاريع الطبية، والصحية التي تقدم خدماتها بالمجان، بالاضافة الى تبنيها علاج العديد من الحالات داخل وخارج البلاد.

المرفقات

مراسل : فلاح حسن السعدي تحرير : فارس الشريفي