يتضمن (5) خيام صغيرة وخيمة كبيرة مغلفة بالكاشي الكربلائي والزجاج وقبتان رمزيتان.. تعرف على تفاصيل مشروع تسقيف المخيم الحسيني

أعلن قسم المشاريع الاستراتيجية التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن مواصلة الاعمال في مشروع تسقيف الفضاء المكشوف للمخيم الحسيني الشريف.

وقال المهندس المشرف على المشروع مصطفى جعفر الوهاب في حديث للموقع الرسمي، إن كوادر قسم المشاريع الاستراتيجية في العتبة الحسينية تواصل اعمالها في مشروع تسقيف الفضاء المكشوف للمخيم الحسيني الشريف، وبمساحة (1200) متر مربع".

وأوضح أن "التسقيف يشمل الفضاء المكشوف للمخيم الحسيني الشريف باستخدام هياكل حديدية وكونكريت، وكذلك يتضمن المشروع تصنيع خمس خيام صغيرة بأبعاد (5*10) متر، وخيمة أخرى كبيرة بأبعاد (10*12) متر تثبت على السطح الجديد".

وأضاف أن "الخيم سيتم تغليفها بالكاشي الكربلائي نوع (GRP) العادي والمعرق، والمزين بالنقوش الاسلامية والآيات القرآنية الكريمة، فضلا عن الاعمال الكهربائية والميكانيكية وتزويد المشروع بمنظومة تبريد متطورة، ومحولات كهرباء من مناشئ عالمية".

وأشار إلى أنه "تمت اضافة اعمال الواجهة الامامية والجانبية للمخيم الحسيني الشريف بارتفاع (3) متر، كما تمت اعادة تهديم القبتان الرمزيتان للإمام الحسين واخيه العباس (عليهما السلام) لاضافة ارتفاع جديد بمقدار (1.5) متر لكلا القبتين".

المرفقات

مراسل : كرار الخفاجي تحرير : حسين حامد الموسوي تصوير : علاء المنكوشي