بتوجيه ممثل المرجعية.. العتبة الحسينية انفقت (3.5) مليار لعلاج (2160) حالة انسانية من مختلف المحافظات والطوائف والقوميات خلال (2022)

اعلنت الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة عن انفاق اكثر من (3.5) مليار دينار لمعالجة الحالات والمناشدات الإنسانية بناء على توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي خلال عام (2022).

وقال المنسق العام للشؤون والحالات الإنسانية في العتبة الحسينية المقدسة أحمد رضا الخفاجي في حديث للموقع الرسمي، "بناءً على التوجيه المباشر لممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي تم استقبال منذ بداية عام (2022) آلاف الحالات والمناشدات الإنسانية وغيرها"، مبينا ان "العتبة الحسينية تبنت معالجة أكثر من (2160) حالة مرضية، وشملت الخدمات التي قدمتها اجراء عمليات جراحية كبرى، وفوق الكبرى".

وأوضح "أن بعض الحالات المرضية كانت حرجة جدا مما اضطر ارسالها الى خارج العراق، فيما تبنت العتبة الحسينية المقدسة جميع تكاليف هذه العمليات والخدمات الطبية".

وتابع أن "مقدار التكاليف المالية التي انفقتها العتبة الحسينية لعلاج المواطنين من مختلف الطوائف والقوميات ومن مختلف محافظات العراق اكثر من (3.5) مليار دينار عراقي".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة تساهم بشكل كبير برعاية عوائل الشهداء والجرحى والقوات الأمنية والحالات الإنسانية وتقدم لهم الخدمات منها الصحية والطبية إضافة الى المنح المالية والرواتب الشهرية، ومن مختلف محافظات البلاد.

المرفقات

مراسل : قيس محمد النجار تحرير : فارس الشريفي