افتتاح معرض للكتاب يضم مختلف التخصصات.. العتبة الحسينية تحدد الجمعة موعدا لافتتاح مهرجان ربيع الشهادة وتكشف عن ابرز فقراته

اعلنت ادارة العتبة الحسينية المقدسة، عن انطلاق فعاليات مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي السادس عشر بعد يوم غد الجمعة الثالث من شهر شعبان المبارك الموافق 24 شباط/ فبراير 2023، في الصحن الحسيني الشريف.

وقال عضو اللجنة التحضيرية للمهرجان علي كاظم سلطان، في حديث للموقع الرسمي، ان المهرجان الذي ستنطلق فعالياته تحت شعار (الإمام الحسين عليه السلام في ضمير الشعوب)، سيشهد العديد من الفعاليات والنشاطات المهمة من بينها افتتاح معرض للكتاب يضم مختلف التخصصات".

واضاف إن "المهرجان سيشهد مشاركة وفود من (44) دولة منها (ألمانيا، بولندا، فنلندا، اليابان، سويسرا، البوسنة، أمريكا، الهند، هولندا، البرتغال، بريطانيا، وعدد من الدول العربية والاسلامية)".

وتابع أن "المهرجان سيشهد افتتاح معرض الكتاب الدولي الذي يتضمن مشاركات بالاختصاصات والمجالات كافة، بالإضافة إلى افتتاح جناح للطفولة في منطقه ما بين الحرمين، ومعرض للفن التشكيلي للشباب المبدعين العراقيين".

وأشار الى أن "اليوم الثاني سيشهد جلسة الافتتاح وتكريم المبدعين العراقيين من دول العالم الذين كانت لهم بصمة في خدمة الإنسانية بكافة الاختصاصات".

وبين أن "المهرجان يتضمن نشاطات نسوية من بينها ورشة عمل متنوعة في جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات، وأمسية، وكذلك جلسة قرآنية في الصحن الحسيني بمشاركة قراء من (مصر، وإيران)".

وأشار إلى أن "الجلسات تتضمن تكريم الشباب العراقيين المتميزين في الجامعات العراقية وخاصة في جامعة وارث الأنبياء (عليه السلام)، وأن هذا التكريم الهدف منه تحفيز الشباب لخدمة المجتمع".

إلى ذلك، قال عضو اللجنة التحضيرية للمعرض غيث الدباغ، إن "المعرض شهد دعوة دور النشر من مختلف دول العالم ومنها (السعودية، والاردن، وسوريا، ولبنان، ومصر، وسلطنة عمان، والكويت، وهولندا، وايران، وبريطانيا)".

وتابع أن "الكتب التي سيتم عرضها في مختلف المجالات ومنها المجالات الأكاديمية وتضم الكيمياء والفيزياء، ومجالات الحوزوية، والدراسات الدينية، وكتب الاطفال، وكتب الفلسفة، والتاريخ، ودراسات اللغة، وكذلك هناك دور نشر ستشارك لأول مرة في العراق".

وتابع أن "العتبة الحسينية المقدسة لم تأخذ اي مبلغ من أصحاب دور النشر لقاء مشاركتهم في هذا المعرض فجميع المشاركات في المعرض هي (مجاناً ) وتشمل الأرض، والرفوف، والوسائل المستخدمة، والإعلانات، وحتى توفير السكن".

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي مراسل : فلاح حسن السعدي : اذاعة الروضة الحسينية