الدعم الطبي لقافلة الاغاثة التابعة للعتبة الحسينية في سوريا: استقبلنا (7348) حالة مرضية وتم توزيع (37117) وجبة حليب أطفال خلال اسبوع فقط

أعلن وفد هيئة الصحة والتعليم الطبي ضمن قافلة الاغاثة التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، المتواجدة في مدينة اللاذقية السورية عن حجم الخدمات التي قدمت للمتضررين وسكان المدينة.

وقال مدير مركز العمليات التابع للهيئة ضمن قافلة الاغاثة المهندس عباس عبد علي في حديث للموقع الرسمي، "منذ وصول قافلة الاغاثة التابعة للعتبة الحسينية لاغاثة المنكوبين جراء الزلزال، تم نشر مستشفيات متنقلة، اضافة الى العجلات والإسعافات لتقديم الخدمات الطبية والصحية والعلاجية".

وأوضح "تم معالجة أكثر من (7348) حالة مرضية، إضافة إلى نقل أكثر من (57) حالة طارئة إلى المستشفيات القريبة في مدينة جبلة وبعض المراكز الطبية التابعة للهيئة".

وأضاف أن "الفريق الطبي المتواجد في مدينة اللاذقية أجرى (47) عملية صغرى، فضلاً عن توزيع أكثر من (37117) وجبة حليب أطفال خلال الأسبوع الأول لاغاثة العائلات المتضررة في تلك المناطق".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة وبتوجيه ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة سيرت قوافل إغاثة الى سوريا سميت قافلة شهر شعبان تيمناً بولادات اقمار بني هاشم (عليهم السلام)، وذلك لدعم المنكوبين جراء الزلزال.

المرفقات

مراسل : قيس محمد النجار تحرير : فارس الشريفي