جامعة وارث تشهد إضافة قاعات مدرجة حديثة للمحاضرات النظرية تستوعب (1200) طالب مع مختبرات تم تصميمها وتنفيذها وفقا للمواصفات العالمية

أعلن قسم الاعمار والمشاريع في جامعة وارث الأنبياء (عليه السلام) احدى المؤسسات التعليمية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، عن تحقيق مراحل انجاز متقدمة في مشروع بناية القاعات المدرجة (القاعات النظرية).

وقال المهندس حيدر الشافعي في حديث للموقع الرسمي أنه "بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وضمن مشروع توسعة جامعة وارث الأنبياء (عليه السلام) تواصل كوادرنا الهندسية والفنية اعمالها لإنجاز مشروع بناية القاعات المدرجة (القاعات النظرية) بمساحة اجمالية تبلغ (3000م2)".

وأوضح أن "المشروع الذي يشهد حاليا نسب انجاز متقدمة يتكون من (4) طوابق، اذ يضم السرداب قاعة كبيرة وهي (قاعة محاكاة)، إضافة إلى مكاتب إدارية وبعض الخدمات الاخرى، أما الطابقين الأرضي والأول فيحتويان على (4) قاعات مدرجة تبلغ الطاقة الاستيعابية لكل قاعة (300) طالب".

وتابع أن "الطابق الثاني يضم مختبرات، إضافة إلى قاعات دراسية، وخدمات أخرى متنوعة".

وبين أن "المختبرات صممت وفق المواصفات العالمية من حيث المساحة البالغة (100م2) لكل مختبر، كما تحتوي على غرف تدريس وغرف تحضير مجهزة بشبكة الماء والطاقة الكهربائية ومنظومة سحب الهواء".

وأشار إلى أنه "الواجهة الأمامية تم إنجازها بالكامل فضلا عن انجاز مراحل متقدمة داخل البناية".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة افتتحت جامعة وارث الانبياء (عليه السلام) في العام الدراسي (2017-2018)، وتضم كليات الادارة والاقتصاد، والقانون والهندسة، والتمريض، والعلوم الاسلامية، والطب، حيث تعد من ابرز الجامعات الحديثة في العراق عموما، ولها الكثير من المبادرات الانسانية ومنها اعفاء مجموعة من الطلبة من فئات معينة من الاجور الدراسية والتخفيض المتواصل لعموم الطلبة.

المرفقات

مراسل : فلاح حسن السعدي تحرير : فارس الشريفي