انشاء قاعات كبيرة جوار مرقد الامام الحسين (ع) بمساحة (1825م2) مجهزة بوسائل الراحة والخدمات خصصت للزائرين خلال زيارة عرفة وعيد الاضحى

أعلن قسم الصيانة التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن انشاء قاعات كبيرة جوار مرقد الامام الحسين عليه السلام مجهزة بوسائل الراحة والخدمات المنوعة خصصت للزائرين لأداء مراسيم زيارة عرفة وعيد الاضحى المبارك.

وقال رئيس القسم المهندس عبد الحسن محمد في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي باشرت كوادرنا الفنية والهندسية بإنشاء قاعات كبيرة في منطقة شارع السدرة لاستيعاب أكبر عدد ممكن من الزائرين الوافدين إلى محافظة كربلاء المقدسة خلال زيارة عرفة وعيد الأضحى المبارك".

وأوضح أن "المساحة الكلية لكل قاعة تبلغ (1825م2)،لافتا الى ان "العمل جاري على تجهيز تلك القاعات بأجهزة التكييف والتبريد، فضلاً عن تجهيزها بالتيار الكهربائي ومياه الشرب والخدمات الأخرى التي يحتاجها الزائر خلال أداء مراسيم الزيارة".

وأضاف "كما أن الملاكات الفنية والهندسية في القسم من خلال وحدتي الحدادة والدوشمة وبمشاركة الاليات انهت اعمال تغطية وتغليف الفضاء في منطقة باب القبلة ضمن مشروع صحن العقيلة زينب (عليها السلام) بغطاء (الساران) المظلل من الاعلى، و بمساحة (800م2)".

وتابع أن "هذه المبادرة جاءت لأجل التقليل من تأثير أشعّة الشمس على الزائرين خلال تأدية مراسيم الزيارة يوم عرفة وعيد الاضحى المبارك".

المرفقات

مراسل : قيس محمد النجار تحرير : فارس الشريفي