مشاركة (1500) طالب وطالبة في (15) مركزا.. العتبة الحسينية تطلق مشروع الدورات الدينية الصيفية في قضاء تلعفر التابع لمحافظة نينوى

للعام الرابع على التوالي، أطلق مركز الصادق الامين الثقافي التابع للعتبة الحسينية المقدسة، مشروع الدورات الصيفية في قضاء تلعفر التابع لمحافظة نينوى.

وقال مسؤول المركز الشيخ خليل العلياوي في حديث للموقع الرسمي، إن "مركز الصادق الأمين الثقافي في نينوى التابع لشعبة المدارس الدينية في قسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة أطلق مشروع الدورات الصيفية وللعام الرابع على التوالي في قضاء تلعفر، حيث تستمر الدورات لمدة شهر، وتشمل مناطق متعددة من القضاء".

وأوضح أن "الدورات شهدت مشاركة (1500) طالب وطالبة ضمن (15) مركزا موزعا في مناطق متفرقة تم اختيارها بالتعاون مع نخبة من رجال الدين وأهل الخير والإحسان من أهالي القضاء"، مبينا ان "منهاج الدورات يتضمن دروسا في القرآن الكريم والفقه والعقائد والأخلاق".

وأشار الى أن "هذه الدورات الهدف منها تجذير ثقافة القرآن الكريم، ونشر ثقافة أهل البيت (عليهم السلام) لدى الطلبة لخلق جيل واعي يسير وفق المنهج الديني الصحيح".

يذكر أن هذه الدورات هي جزء من دورات عديدة يقيمها مركز الصادق الامين، غرب نينوى، وتأتي ضمن نشاطاته ومنهاجه العام، وذلك من أجل إشاعة وتجذير ثقافة القرآن الكريم بين فئات المجتمع، لاسيما في نفوس الناشئة من طلبة المدارس باستثمار العطلة الصيفية.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي