منها إخلاء الحالات الطارئة إلى المستشفيات والتوعية الصحية الوقائية... تعرف على الخدمات الطبية التي تقدمها العتبة الحسينية للزائرين

كشفت هيئة الصحة والتعليم الطبي التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، عن طبيعة الخدمات الطبية التي تقدمها للزائرين من خلال الخطة الصحية لزيارة العاشر من محرم الحرام.

وقال رئيس الهيئة الدكتور حيدر العابدي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إن "الاستعدادات الخاصة بالخطة الصحية لزيارة العاشر من محرم الحرام من داخل المستشفيات الميدانية في صحن العقيلة زينب (عليها السلام) وشارع السدرة والمواقع الأخرى تم المباشرة بها".

وأضاف، ان "الهيئة وفرت جميع الإمكانيات والكوادر الطبية والتمريضية اللازمة، لتقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين والزائرين خلال الزيارة".

وأوضح "تم تجهيز المستشفيات الميدانية بأحدث المعدات الطبية والأدوية والمستلزمات الضرورية، كما تم تدريب الكوادر الصحية على التعامل مع مختلف الحالات الطارئة".

وأشار إلى أن "الخطة الصحية للزيارة تتضمن عدة محاور، أهمها توفير الخدمات الصحية الوقائية والعلاجية للمواطنين والزائرين، رتأمين نقل المرضى والحالات الطارئة إلى المستشفيات الميدانية والمستشفيات العامة، وتوعية الزائرين بالإرشادات الصحية الوقائية".

وأكد العابدي، على جاهزية الكوادر الصحية لتقديم أفضل الخدمات الصحية الزائرين خلال زيارة العاشر من محرم الحرام.

وتستنفر العتبة الحسينية المقدسة جميع أقسامها وملاكاتها والمؤسسات والمراكز التابعة لها، بحسب توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، لتقديم أفضل الخدمات للزائرين.

المرفقات

تحرير : فلاح حسن غالي