بناء (376) شقة سكنية في مشروع لاسكان الفقراء تابع لمكتب المرجعية في كربلاء.. العتبة الحسينية تعلن نسب الانجاز في مجمع الديار الطيبة

اعلن قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة، عن نسب الانجاز المتحققة في المرحلتين الاولى والثانية من مشروع مجمع الديار الطيبة السكني، الذي يتم تنفيذه لصالح مؤسسة الإمام الرضا (عليه السلام) الخيرية للإغاثة والاسكان التابعة لممثلية مكتب المرجع الديني الأعلى السيد علي الحسيني السيستاني في كربلاء.

وقال المهندس حيدر عبد الامير إن "مجمع الديار الطيبة الخاص باسكان الفقراء والذي ينفذه القسم لصالح مؤسسة الإمام الرضا (عليه السلام) الخيرية للإغاثة والاسكان، التابعة لممثلية مكتب المرجع الديني الأعلى السيد علي الحسيني السيستاني في كربلاء، يشهد تحقيق نسب نجاح متقدمة في المرحلتين الاولى والثانية".

وأوضح أن "نسب الإنجاز في المرحلة الأولى تجاوزت (85%) وهي تشمل انجاز (170) شقة سكنية إضافة الى مستوصف ومدارس وساحات خضراء وشوارع، اي ان العمل وصل إلى مرحلة الانهاءات، أما المرحلة الثانية  فبلغت نسبة الانجاز فيها (25%)".

وأضاف أن "المجمع يضم (376) شقة سكنية بمساحة كلية تبلغ (37) دونما، ويحتوي على مدارس عدد (2)، بالاضافة الى المختبرات والغرف الادارية والساحات الخضراء، وجامع، ومستوصف متكامل يحوي على طوارئ ومختبر واشعة، وغرف اطباء".

وتابع أن "الشقق نوعان الاولى بمساحة (150م2)، والثانية بمساحة (170م2)، وتضم بداخلها (2) غرف نوم، وصالة، واستقبال، ومطبخ، ومجموعة صحية عدد (2)".

وبين أن "المشروع يضم ساحات خضراء، وساحات استراحة عامة، وانه صمم وفق أحدث التصاميم العالمية".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، وبتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تعمل على تقديم الكثير من المشاريع الخيرية المهمة مثل إنشاء مجمعات سكنية متكاملة لإسكان الفقراء والمتعففين وعوائل الشهداء في محافظة كربلاء المقدسة، وعدد من المحافظات الاخرى.

المرفقات

مراسل : كرار نعمة الخفاجي تحرير : فارس الشريفي