الاستعداد لاطلاق (48) مستحضرا.. مصنع (اوروك) للادوية التابع للعتبة الحسينية سيرفد الاسواق بعد اجتياز الفحص النهائي من قبل وزارة الصحة

أعلنت ادارة مصنع الادوية (اوروك) التابع للعتبة الحسينية المقدسة عن نجاح السنة البحثية واجتياز الفحص النهائي للادوية من قبل وزارة الصحة العراقية.

وقال مدير المصنع مهند الساعدي في حديث للموقع الرسمي، أنه "بمتابعة من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، والامين العام الاستاذ حسن رشيد العبايجي،وبجهود الكوادر العاملة في المصنع تم اجتياز السنة البحثية للمصنع والفحص النهائي للادوية من قبل وزارة الصحة العراقية".

وأوضح أن "المعمل اكمل انتاج (3) وجبات من الادوية وهي في مرحلة الفحص ونستعد لاطلاقها الى السوق العراقي، وأن هذا الفحص يعتبر من المتطلبات الخاصة باطلاق أي وجبة تجارية قبل تسويقها".

وأضاف أن المعمل بدء بالاستعداد لتسجيل (42) مستحضرا طبيا جديدا ليكون مجموع المستحضرات التي ستطلق في السنة الاولى هي (48) مستحضرا من الحبوب والكابسول والذي تمثل المرحلة الاولى من خطوط الانتاج".

وتابع ان "ادارة العتبة الحسينية والمصنع تعمل ضمن الخطط لانجاز بقية الخطوط الخاصة بالحقن الطبية والادوية الخاصة بالامراض السرطانية".

يذكر أن العتبة الحسينية افتتحت مصنع (اوروك) للادوية والمستلزمات الطبية في 28 آذار/ مارس 2022، بشكل تجريبي بعد حصوله على اجازة انتاج الوجبة البحثية (التجريبية)، ويتكون المعمل من (9) خطوط انتاجية ويقع على مساحة (25) دونما.

المرفقات

مراسل : مصطفى احمد باهض تحرير : فارس الشريفي تصوير : محمد عظيم