بمساحة (3600) م²... قسم المشاريع في العتبة الحسينية يواصل أعمال مشروع مجمع الوارث للدراسات والبحوث الحوزوية

أعلن قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة عن مواصلة أعمال البناء الخاصة بمشروع مجمع الوارث للدراسات والبحوث الحوزوية في كربلاء المقدسة.

وقال المهندس المشرف على المشروع سجاد محمد حسن في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إنه "تواصل الكوادر الهندسية والفنية الأعمال الإنشائية الخاصة بمشروع مجمع الوارث للدراسات الحوزوية الواقع في حي النقيب.

وأوضح أنه "تم الانتهاء من أعمال الركائز الثانوية بواقع (500) ركيزة بعمق (12) م، فضلا عن الانتهاء من أعمال صب الركائز الرئيسية للبناية بعدد (260) ركيزة بعمق (22) م، فضلا عن الانتهاء من أعمال الحفر واستبدال التربة وإضافة طبقات الجلمود والسبيس".

وأضاف أن "الكوادر أنجزت كذلك أعمال أسس البناية المرحلة الأولى بارتفاع (180) م، وبكمية مقدارها (3000) م²، كما تم إنجاز أعمال صب أعمدة وجدران طابق السرداب، وفي الأيام المقبلة ستنجز المرحلة الثانية".

وتابع أن "المشروع يقع على مساحة (3600) م² وبارتفاع (14) طابقا من ضمنها طابقي السرداب والأرضي".

وأضاف أن "المشروع يتكون من قاعات للاجتماعات وأخرى للمحاضرات ومكتبات منها للاطفال، بالإضافة إلى شقق سكنية، وغرف فندقية عدد (150) غرفة وملحقات اخرى"، لافتا إلى أن "المشروع مقسم لجزئين احدهما للرجال والآخر للنساء".

وتعمل العتبة الحسينية المقدسة، على انشاء العديد من المشاريع التي تصب في خدمة المجتمع وخاصة في قطاعات الصحة والتعليم والصناعة والزراعة، بالإضافة إلى الخدمات التي تقدمها للزائرين.

مراسل : فلاح حسن السعدي تحرير : فلاح حسن غالي مراسل : ماجد حميد