تشهد اعمال توسعة وادامة. مدينة الامام الحسن (ع) العصرية تستقبل الزائرين على مدار الساعة وسجلت استضافة (4) مليون زائر خلال زيارة الأربعين

أعلن قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة عن مواصلة أعمال الانهاءات في مشروع توسعة شقق مدينة الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) للزائرين الواقعة على طريق (كربلاء المقدسة – النجف الاشرف).

وتشهد المدينة اعمال ادامة متواصلة كونها تستقبل اعدادا كبيرة من الزائرين يوميا سيما في يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع، وهي احدى ثلاث مدن عصرية خصصتها العتبة الحسينية لتقديم أفضل الخدمات للزائرين الوافدين الى مدينة كربلاء المقدسة.

وقال المهندس المشرف على المشروع محمد عمران سلمان في حديث للموقع الرسمي، إن "العمل في مشروع توسعة شقق مدينة الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) للزائرين مستمر وبوتيرة متصاعدة وبنسبة إنجاز تجاوزت (85%)".

 وأوضح أن "المشروع نفذ على أرض بلغت مساحتها الإجمالية (700م2) ويتكون من (6) طوابق، يضم كل طابق (8) شقق باستثناء الطابق الثالث الذي يضم (4) شقق (vip)".

 وأضاف أن "مساحة الشقق العادية تبلغ (80م2) وتحتوي على صالة، وغرفة نوم، ومجموعة صحيات، اما بالنسبة للشقق (vip) فمساحتها تبلغ (120 م2) وتحتوي على صالة، ومطبخ، وغرف نوم، ومجموعة صحيات عدد (2)، مبيناً أن "المشروع يحتوي على مطعم مفتوح ومغلق في الطابق السابع".

وتابع أن "المشروع جهز بأحدث المنظومات المتطورة والحديثة منها منظومة التبريد، والإطفاء ومنظومة الإنذار المبكر، ومنظومة اتصالات، ومنظومة كاميرات".

وكانت مدينة الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) للزائرين التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، قد أعلنت في 19 أيلول/ سبتمبر 2022، عن الاحصائية الخاصة بالخدمات التي قدمتها خلال زيارة الاربعين، مبينة أن (4.028.715) زائر دخلوا للمدينة تلقوا خلالها على خدمات متنوعة، ومنهم أكثر من (100.000) زائر حصل على خدمة المبيت.

المرفقات

مراسل : فلاح حسن السعدي تحرير : فارس الشريفي