بمشاركة (22) قسما للعتبة الحسينية.. بغداد تشهد انطلاق فعاليات مهرجان (عين الحياة) وممثل المرجعية يؤكد ان الفتوى المباركة قلبت الموازين وحطمت الرهان

بمشاركة (22) قسما من أقسام العتبة الحسينية المقدسة، انطلقت على أرض معرض بغداد الدولي فعاليات النسخة الاولى لمهرجان (عين الحياة) الذي تقيمه مؤسسة القبس للثقافة والتنمية بمشاركة العتبات المقدسة في العراق وعدد من المؤسسات الدينية، تيمنا بحلول ذكرى ولادة الامام المهدي المنتظر (عجل الله فرجه).

وقال ممثل المرجعية الدينية العليا السيد أحمد الصافي في كلمة له خلال حفل الافتتاح، إن "المرجعية الدينية العليا أدركت الطريقة المثلى للتعامل مع العصابات الإرهابية بمواجهتها بالجماهير القوية التي تملك الإرادة، وبفتوى حطمت إرادة من كان يراهن على أن مدة الانتصار تحتاج إلى ثلاثين عاما".

وتابع أن "ما زاد الفتوى وقدم لها المد الكبير هي الاستجابة السريعة والفورية من الشباب، الذين لم يبلغ بعضهم الحلم".

وأضاف أن "ما أحدثته الفتوى هو تغيير حقيقي قلب الموازين، وليس عبارة عن إيقاف شيء، وإنما هو قلب لمعادلات بأكملها".

وأشار إلى أن "أرض العراق هي منجم للكثير من الفضائل والعلماء، وأن الفتوى وريث جيد لتأريخ حافل بالتضحيات".

إلى ذلك، قال رئيس قسم العلاقات العامة في العتبة الحسينية المقدسة عبد الأمير طه في حديث للموقع الرسمي، إن "العتبة الحسينية المقدسة شاركت في مهرجان (عين الحياة) الذي يقام برعاية مؤسسة القبس للثقافة والتنمية على أرض معرض بغداد الدولي".

واضاف أن "المهرجان شهد عرض النتاجات الصناعية والفكرية والثقافية للعتبة الحسينية بمشاركة (22) قسما من أقسامها الدينية والعلمية والثقافية، بالإضافة إلى دار القرآن الكريم، وهيئة الصحة والتعليم الجامعي، وشعبة المخطوطات وغيرها".

وبين أن "الهدف من هذا المهرجان هو الرد على الشبهات وحركات التحريف والغزو الثقافي الذي يتعرض له شبابنا اليوم، حيث الرد كان من خلال نشر ثقافة ومبادئ أهل البيت (عليهم السلام)، وايضا توضيح الفكر الصحيح والسلوك القويم لمواجهة الانحرافات والهجمات الفكرية التي يتعرض لها المجتمع، لا سيما في الجوانب الدينية".

يذكر أن مهرجان (عين الحياة) الذي حمل شعار (ونراه قريباً) شهد مشاركة العتبات المقدسة في العراق ومؤسسات دينية سيستمر لمدة (3) أيام.

المرفقات

مراسل : فلاح حسن السعدي تحرير : فارس الشريفي تصوير : محمد القرعاوي