بمشاركة محلية وعربية ودولية.. العتبة الحسينية تعلن عن افتتاح مهرجان الحسيني الصغير الدولي لمسرح الطفل غدا السبت

أعلنت ادارة مهرجان الحسيني الصغير الدولي لمسرح الطفل، عن استكمال كافة الاستعدادات الخاصة بانطلاق النسخة السابعة من المهرجان.

وقال مدير المهرجان المخرج ميثم البطران في حديث للموقع الرسمي، إن "المهرجان الذي ستنطلق فعالياته غدا السبت 11 آذار/ مارس 2023 ولغاية يوم الخميس 16 آذار/ مارس 2023 في محافظة كربلاء المقدسة سيشهد مشاركة محلية وعربية ودولية واسعة".

وأوضح أننا "اكملنا جميع الاستعدادت الفنية والتنظيمة واللوجستية الخاصة باقامة المهرجان ".

وأضاف أن "المهرجان سيشهد بالاضافة الى العروض المسرحية التي ستعرض في داخل وخارج كربلاء، جلسات فكرية وبحوث مختصة في مجال المسرح، اضافة الى فقرة الحكواتي مع إقامة (5) ورش تدريبية في صناعة الدمى المايرونيت وورش لاكتشاف المواهب".

وتابع أنه "تم تشكيل لجنة تسمى المشاهدة لاختيار الأعمال والعروض المسرحية بشقيها مسرح العلبة ومسرح الدمى للتنافس على (جوائز المهرجان) والتي تشمل (افضل عمل متكامل، افضل اخراج، افضل نص، افضل سينوغرافيا، افضل مؤثرات صوتية، افضل ممثل، افضل ممثلة، افضل ممثل واعد، افضل ممثلة واعدة، افضل محرك دمى، فضلا عن افضل مصمم دمى في المهرجان)".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة ترعى مهرجان الحسيني الصغير لمسرح الطفل والذي يعنى بتنشيط مسرح الطفل عبر اعمال مسرحية فنية علمية وثقافية تثري من خلالها مكتبة المسرح الخاص بالطفل في العراق.

المرفقات

مراسل : قيس محمد النجار تحرير : فارس الشريفي