العتبة الحسينية تعلن عن الكتاب القرآني لهذا العام احتفاء باليوم العالمي للقرآن الكريم

أعلنت كوادر العتبة الحسينية المقدسة المشرفة على حملة اليوم العالمي للقرآن الكريم عن اختيار الكتاب القرآني لهذا العام وهو كتاب (موسوعة البيان في شرح غريب القرآن) وطباعته ضمن باقة إصدارات مركز التبليغ القرآني الدولي في العتبة المقدسة احتفاءً بمناسبة المبعث النبوي الشريف. 

وأشار محقق الكتاب الأستاذ أحمد محيي الدين خلال ندوة استضيف فيها ضمن فعاليات المعرض الدولي للمصحف الشريف أنّ "أن الموسوعة هي من تأليف العلامة الشيخ قاسم بن حسن آل محيي الدين (ت١٣٧٦ه‍) و تُعَدّ سلسلة متنوعة في الجانب العلمي والأدبي واللغوي تحتوي على تفسير غريب القرآن الكريم وشرحه لفظاً وبيانه نثراً وتبيانه شعراً، وتقع في ثلاثة أجزاء من سورة الفاتحة إلى سورة التين". 

وأضاف محيي الدين: "يُعَدّ الإصدار فريداً في بابه من ناحية الجمع بين النثر والنظم ومن خلال عدد الأبيات المنظومة والتي بلغت ٣٤١٢ بيتاً في الغريب إضافة إلى منظومة بأسماء سور القرآن الكريم بلغ عدد أبياتها ٤١ بيتاً حيث لم يسبقه ولم يؤلف بعده أحد بهذا العدد من العامة والخاصة، وهذا ما أثبته المحقق خلال الدراسة حسب المصادر التي وصل إليها".

يذكر أن العام الماضي شهد تبنّي مركز التبليغ القرآني الدولي في العتبة الحسينية المقدسة طباعة كتاب (علم التربية في القرآن الكريم – دروس منهجية) لمؤلفه الشيخ الدكتور هاشم أبو خمسين وذلك تزامناً مع اليوم العالمي للقرآن الكريم.

المرفقات

: تحرير: حيدر رحيم