ضم راية قبة الامام الحسين (ع) ونتاج قراني لمدة (14) عاما وانشطة دولية ومحلية.. جناح العتبة الحسينية يشهد إقبالا واسعا في معرض دولي للقرآن الكريم

شهد جناح المشروع القرآني الخاص بالعتبة الحسينية المقدسة، إقبالاً واسعاً من رواد معرض إيران الدولي للقران الكريم بنسخته الـ (29) والذي احتضنته العاصمة طهران.

وقال مسؤول فرع المركز في مدينة قم المقدسة قاسم البطاط في حديث للموقع الرسمي، إن "الجناح القرآني الخاص بالعتبة الحسينية المقدسة المشارك في معرض ايران الدولي للقرآن الكريم، شهد اقبالا واسعا ".

وأوضح أن "الجناح ضم نتاج العديد من أقسام العتبة الحسينية، والتي نالت إعجاب رواد المعرض وتفاعلهم، كما كانت محط اهتمام عدد من المسؤولين ونخبة من الشخصيات الذين تجولوا في أروقة المعرض".

وأضاف أن "أبرز ما قدمته الكوادر المشرفة على الجناح هو إظهار النشاط القرآني الذي ترعاه العتبة المقدسة على مدى (14) عاماً منذ انطلاقه عام 2008".

وتابع أن "استعراض الأنشطة القرآنية شمل المحلية منها المقامة في مختلف محافظات العراق، وكذلك الدولية على مستوى العالم الإسلامي في سبعة دول ضمّت (14) فرعاً".

وبين "كما ضمّ الجناح القرآني للعتبة الحسينية استعراض الإصدارات من المؤلفات القرآنية التي تخص الجانب التعليمي، والعلمي وغيرها، فضلاً عن تميز الجناح برفع راية الإمام الحسين (عليه السلام) وسط المعرض مع صورة تتوسط الجناح لضريح الإمام الحسين (عليه السلام) الأمر الذي كان محل إعجاب الوافدين للتبرك براية سيد الشهداء التي سيتم منحها لأحد الفائزين من زائري الجناح بعد سحب القرعة نهاية المعرض".

يذكر أن معرض إيران الدولي للقران الكريم بدورته الـ (29) انطلق رسمياً تيمناً بذكرى ولادة الإمام الحسن (عليه السلام)، وبمشاركة (500) مؤسسة قرآنية من إيران والعالم وتتواصل فعالياته على مدى أسبوعين.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي