ممثل المرجعية يوجه بالتكفل بعلاج الحالات المستعصية في اقليم كردستان والعتبة الحسينية تطلق اكبر مبادرة للعلاج (مجانا) بحلول شهر شعبان

وجه ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، بتكفل العتبة بعلاج الحالات المستعصية من محافظة نينوى وإقليم كردستان في المؤسسات التابعة لهيئة الصحة والتعليم الجامعي في العتبة الحسينية.

 وقالت عضو مجلس النواب عن محافظة نينوى النائبة ڤيان دخيل في تصريح لـ(إذاعة الروضة الحسينية) وتابعه الموقع الرسمي، "تشرفنا بلقاء ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي وعرضنا عليه طلب التكفل بعلاج الحالات المرضية المستعصية في مناطق إقليم كردستان من الذين يعانون من امراض سرطان الدم وجراحة القلب والجملة العصبية إضافة إلى المصابين بإضطراب التوحد في المؤسسات الصحية التابعة للعتبة الحسينية".

وأوضحت "حصلت موافقة الشيخ الكربلائي وتم الاتفاق مع العتبة الحسينية المقدسة عند وجود حالات مرضية مستعصية في محافظة نينوى ومناطق إقليم كردستان سيكون هناك تعاونا مع المستشفيات التابعة للعتبة الحسينية المقدسة في كربلاء، وأن المبادرة لم تقتصر على اشخاص من مكون او طائفة محددة بل تشمل جميع المكونات ".

وأضافت "من خلال لقائنا بممثل المرجعية الدينية العليا لم يتم تحديد عدد الحالات، بل شملت جميع الحالات التي تستوجب العلاج، حيث سيتم إرسال من (30 إلى 40) حالة، ونحن الآن بصدد عمل آلية لنقلهم وايصالهم الى كربلاء".

وبينت أن "هناك تطورا كبيرا في المجال الطبي بالمستشفيات التابعة لهيئة الصحة والتعليم الجامعي في العتبة الحسينية المقدسة، وهذا ما تكلمنا عنه بأكثر من مكان ومحفل حيث التطور والخدمة الطبية المتقدمة في مستشفيات العتبة الحسينية المقدسة والتي تضاهي بل تتجاوز الخدمات الطبية الموجودة في بعض دول المنطقة".

وعلى صعيد ذي صلة أطلقت العتبة الحسينية المقدسة، اليوم الخميس 23 شباط/ فبراير 2023، وعبر هيئة الصحة والتعليم الجامعي التابعة لها، مبادرة علاجية مجانية وباسعار مخفضة تشمل جميع ابناء الشعب العراقي حملت اسم (حملة بركات الانوار المحمدية) وذلك بمناسبة حلول ذكرى ولادة الاقمار المحمدية في شهر شعبان المبارك.

المرفقات

تصوير : محمد عظيم