استعداداً لفعاليات اليوم العالمي للقرآن الكريم.. العتبة الحسينية تعقد اجتماعاً لممثلي الجهات القرآنية الرسمية على مستوى العراق

عقدت مستشارية الشؤون القرآنية في العتبة الحسينية المقدسة اجتماعها الدوري الخامس والخاص باللجنة العليا لليوم العالمي للقرآن الكريم استعداداً لانطلاق فعالياته على مستوى العراق.

وقال مستشار الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة للشؤون القرآنية الشيخ حسن المنصوري: "نجتمع اليوم في رحاب الحرم الحسيني الطاهر مع جمع مبارك من ممثلي الجهات القرآنية من أجل مناقشة أبرز التحضيرات استعداداً لإطلاق الحملة الكبرى في اليوم العالمي للقرآن الكريم في (٢٧ رجب الأصب) والتي تستدعي التآزر والتعاون مع مختلف العناوين القرآنية من أجل إنجاحها خصوصاً مع الإساءات الأخيرة بحق كتاب الله تعالى وانتهاك حرمته".

وأضاف: "حضر الاجتماع ممثلو الدور والمراكز القرآنية في العتبات المقدسة والمزارات الشريفة فضلاً عن ممثلي لجنة الأوقاف البرلمانية وديوان الوقفين الشيعي والسني واتحاد الروابط والتجمعات القرآنية في العراق بالإضافة إلى قسم القرآن الكريم في هيئة الحـ ـشـ ـد الشعبي".

وتابع "تضمن الاجتماع استعراضاً لأبرز مراحل المشروع الخاص باليوم العالمي للقرآن الكريم والأهداف التي يسعى لها اختيار ذلك اليوم مع شرح الخطوات التي يتطلب اتباعها للتعريف بالحملة على مختلف الأصعدة والمستويات"، لافتاً إلى أن "من أبرز مقررات الاجتماع خلصت إلى تقديم مقترح عبر ممثلي لجنة الأوقاف في مجلس النواب لإقرار مشروع يوم القرآن الكريم مناسبة رسمية على مستوى العراق".

المرفقات

: تحرير: حيدر رحيم : تصوير: عقيل الركابي