خلال استقباله وفدا ضم (٤٥) شخصية مؤثرة من طوائف عدة في باكستان.. الامين العام للعتبة الحسينية يستعرض ابرز المشاريع الانسانية والخدمية والجهود لارساء مبدأ التعايش السلمي

باشراف مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، أستقبلت مؤسسة الإمام الحسين (عليه السلام) للحوار وبناء السلام التابعة للعتبة الحسينية عدد من العلماء والباحثين من دولة باكستان في مرقد الإمام الحسين (عليه السلام).

واستعرض الامين العام للعتبة الحسينية المقدسة الاستاذ حسن رشيد العبايجي في حديثه مع الوفد المشاريع الانسانية والعمرانية والخدمية للعتبة الحسينية فضلا عن انفتاحها على الجميع. 

وقال ممثل العتبة الحسينية المقدسة المرافق للوفد السيد محمد تقي الحكيم في حديث للموقع الرسمي، إنه "بإشراف مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي استقبلنا عدد من العلماء والأكاديميين وعدد من الشخصيات الدينية والباحثين ومن مختلف والمذاهب والطوائف في باكستان".

وأوضح أن "الوفد الذي تشرف بزيارة مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) ضم أكثر من (45) شخصية مهمة ومؤثرة من بينها شخصيات صوفية، والاخوة (السنية)، والشيعة"، لافتا الى" الهدف من الزيارة هو الترابط والتسامح والأخوة بين المذاهب الإسلامية للتعايش السلمي في جميع أنحاء العالم".

وبين أن "الوفد قام كذلك بزيارة عدد من مشاريع العتبة الحسينية المقدسة، ومنها المؤسسات الطبية والصحية والتعليمية والخدمية وغيرها، حيث ابدى الوفد استحسانه لما تقدمه العتبة الحسينية المقدسة من خدمات وبناء هكذا مشاريع عملاقة ومهمة في العراق وخاصة في مدينة كربلاء المقدسة".

يذكر أن مؤسسة الإمام الحسين (عليه السلام) للحوار وبناء السلام التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، تعنى في بناء السلام والحوار المجتمعي بين المذاهب والأديان الأخرى المبني على الاحترام المتبادل للمعتقدات والمذاهب الدينية والطوائف الأخرى في العالم.

المرفقات

مراسل : قيس محمد النجار تحرير : فارس الشريفي تصوير : صلاح السباح