وفقا للإحصائيات العلمية وسعيا منها لسد النقص.. رئيس جامعة السبطين (ع) يكشف عن الأسباب التي دفعت العتبة الحسينية لافتتاح جامعة دولية للعلوم الطبية

أعلنت رئاسة جامعة السبطين (عليهما السلام) الدولية للعلوم الطبية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة عن اسباب افتتاح الجامعة داخل العراق وبفرع دولي رصين.

وقال رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور علي الساعدي في حديث للموقع الرسمي، إن "سد النقص الحاصل في عدد الأطباء داخل المستشفيات العراقية يمثل أبرز الأسباب الرئيسة التي دعت العتبة الحسينية لافتتاح جامعة السبطين (عليهما السلام) الدولية للعلوم الطبية".

وأوضح أنه "في العراق يعالج الطبيب الواحد أكثر من (10000) شخص بحسب الأرقام والاحصائيات، وأن عدد سكان العراق تجاوز (40) مليون نسمة وبحسب النظام نحتاج إلى أكثر من (3) أضعاف ما موجود من عدد الاطباء حاليا، بالإضافة الى بعض الاختصاصات الأخرى لمعالجة النظام العام".

وأكد أن "العتبة الحسينية تسعى من خلال هذه الجامعة الدولية الرصينة والمعروفة عالميا إلى تخريج أمهر الأطباء لخدمة العراق ودعم الساحة العلمية والمستشفيات".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، افتتحت جامعة السبطين (عليهما السلام) الدولية للعلوم الطبية، في 28 كانون الاول/ ديسمبر 2022 في محافظة كربلاء المقدسة، والتي تضم احدث الوسائل التعليمية، والمختبرات، واول مستشفى تطبيقي داخل جامعة طبية في العراق.

المرفقات

مراسل : مصطفى أحمد باهض تحرير : فارس الشريفي