نفخر بالمشاريع والعتبة الحسينية تدخلت لسد الثغرات والفجوات.. هذا ما تحدث به رئيس قسم في الجامعة اللبنانية ودكتور في عدد من مراكز اوربا

أشار رئيس قسم العمارة في الجامعة اللبنانية الى أن العتبة الحسينية تدخلت لسد الثغراث وتمكنت من تنفيذ مشاريع تحاكي العالمية، جاء ذلك خلال زيارة وفد دولي ضم شخصيات دينية واكاديمية من مختلف دول العالم، استضافتهم العتبة الحسينية للمشاركة في مهرجان كوثر العصمة الثقافي الدولي الثاني، الذي اقيم بمناسبة ذكرى ولادة السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام).

وقال الدكتور نسيب حطيط في تصريح خص به الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة ان "العتبة الحسينية تدخلت لسد الثغرات والفجوات التي حصلت في البلاد بعد سقوط النظام عن طريق مشاريعها التي سخرت لخدمة المواطنين".

واضاف "ما شاهدناه من مشاريع للعتبة الحسينية على المستوى الطبي والتقني والحرفي فانها تحاكي العالمية، فضلا عن أنها تستثمر الخبرات الخارجية لتقديم افضل الخدمات الصحية للمواطنين".

ولفت إلى أن "العتبة الحسينية تعمل الآن بنفس المسار التي تقوم به بما يسمى المقاومة الثقافية والفكرية لتحقيق الاطر التي تحفظ الدين والمذهب، اضافة الى انها تعمل على تأمين احتياجات الناس، حيث أنها تقدم خدماتها الصحية والطبية وغيرها بالتوازي مع الجانب العقدي الذي تقدمه طوال العام".

إلى ذلك، قال الكاتب والباحث الاردني الدكتور مروان خليفات، المحاضر في عدد من المراكز في اوربا، "أنني متابع جيدا للاعمال التي تقدمها العتبة الحسينية في المجالات الطبية والانسانية والتعليمية، وانا منبهر لهذا الناجازات العظيمة التي تقوم بها ".

وأضاف"أشعر بالفخر لأني انتمي لخط اهل البيت (عليهم السلام)، والعتبة الحسينية تمثل هذا الخط بما تقدمه من مساعدات للضعفاء والفقراء وتسهيل امور الناس وتقديم الخدمات الاجتماعية".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تنفذ العديد من المشاريع الخدمية، ولاسيما بالقطاع الصحي، كما تعمل على توفير أفضل الخدمات العلاجية للمواطنين، وخاصة عوائل الشهداء، والايتام، والفقراء، وأصحاب الدخل المحدود.

المرفقات

مراسل : حسين حامد الموسوي مراسل : فلاح حسن السعدي تحرير : فارس الشريفي تصوير : محمد الخفاجي