المركز الوحيد في العراق.. مركز (ديرمان) للاطراف الذكية التابع للعتبة الحسينية يعالج (٣٥٠٠) مصاب ويتصدى لتدريب طلبة الجامعات

اعلن مركز الوارث ديرمان للاطراف الاصطناعية الذكية التابع للعتبة الحسينية المقدسة عن الاحصائية الخاصة باعداد المستفيدين من خدماته منذ افتتاحه عام 2016 وحتى الان.

وقال معاون مدير المركز المهندس حيدر محمد القريني في حديث للموقع الرسمي، ان "مركز وارث ديرمان المختص بتركيب الاطراف الاصطناعية الذكية يعد المركز الوحيد على مستوى العراق لاستيراد وتركيب الأطراف الاصطناعية الذكية المتطورة وبرمجتها وصيانتها".

واضاف ان "المركز استقبل منذ افتتاحه في عام 2016 أكثر من (3500) حالة من مصابي القوات الامنية والحواث ومرضى السكري، لافتا الى ان المركز يستقبل المصابين من مختلف محافظات العراق من الشمال إلى أقصى الجنوب".

واوضح ان "الاطراف الاصطناعية الذكية ذات اسعار باهظة الا ان العتبة الحسينية المقدسة لديها مبادرات متواصلة تتضمن تقديم خدمات متكاملة (مجانا) او باسعار مدعومة".

وتابع ان "المركز بناء على توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي يولي اهتماما كبيرا بالمصابين من ملبي نداء المرجعية الدينية العليا، لافتا الى ان المركز سبق ان تعاقد مع هيئة الحشد الشعبي".

واشار القريني الى ان "المركز الى جانب تخصصه بتركب الأطراف الاصطناعية البسيطة والذكية، فانه اخذ على عاتقه تدريب طلبة الجامعات العراقية سنويا من بينها جامعة كربلاء، وجامعة وارث الأنبياء، وكلية المستقبل، وجامعة بابل، وجامعة النهرين، لانه يعد مؤسسة اكاديمية".

يذكر ان مركز الوارث ديرمان انشأته العتبة الحسينية المقدسة لضرورة ملحة في ذلك الوقت ليصبح بعد ذلك من المراكز التي تشكل ضرورة ملحة في البلاد، كما انه ياخذ على عاتقه صيانة الاطراف وبرمجتها بعد التركيب من قبل مهندسين مختصين بهذا الشأن.

 

المرفقات

مراسل : فلاح حسن السعدي تحرير : حسين حامد الموسوي مراسل : كرار الخفاجي