شعب ووحدات تابعة للعتبة الحسينية معنية بالمفقودين والمفقودات تسلم (2000) طفل الى ذويه وتعيد مبالغ مالية ومخشلات ذهبية وأجهزة هواتف الى اصحابها

أعلن قسم رعاية وحماية الصحن الخارجي ومداخله في العتبة الحسينية المقدسة عن تمكنه مع إعادة (2000) طفل مفقود الى ذويه خلال زيارة الأربعين، في حين أعلنت شعبة المفقودات عن إعادة مبالغ مالية ومخشلات ذهبية وحقائق وأجهزة هواتف الى أصحابها بعد التأكد من عائديتها.

وقال مسؤول وحدة الصوتيات في قسم رعاية وحماية الصحن الخارجي علي صاحب في حديث للموقع الرسمي "خلال زيارة الاربعين لهذا العام استطعنا تسليم وارجاع (2000) طفل الى ذويه وذلك من (10- 20) صفر".

وأوضح "من خلال عملنا في المركز قمنا بتسليم عشرات جوازات السفر، ومبالغ مالية كثيرة، بالإضافة الى حقائب السفر، والعديد من الهواتف النقالة الى شعبة المفقودات، فضلا عن تقديم خدمة الاتصال للزائرين عبر الهاتف النقال وشبكة الانترنت للتواصل مع ذويهم داخل وخارج العراق خلال فترة الزيارة".

من جهتها أعلنت شعبة المفقودات التابعة لقسم الهدايا والنذور في العتبة الحسينية المقدسة، عن اعادة العديد من المفقودات من العملات الأجنبية والعربية، والمخشلات الذهبية، والهواتف النقالة والحقائب لأصحابها خلال زيارة الأربعين.

وقال مسؤول الشعبة عقيل الجزائري في حديث للموقع الرسمي، إن "الشعبة مهمتها استلام المفقودات العينية التي يعثر عليها داخل العتبة المطهرة، ومحيطها، والتعريف بها لحين إرجاعها لأصحابها الشرعيين".

وأوضح أنه "خلال ايام زيارة الاربعين وبعدها بايام، وبسبب كثرة الزائرين، تم استلام العديد من العملات الأجنبية، والعربية، وقد تم إعادة الكثير منها إلى أصحابها الشرعيين، والبعض الاخر تم الاحتفاظ به لحين وصول أصحابه إلى شعبة المفقودات، مبينا ان الشعبة استلمت مخشلات ذهبية وفضية وقامت بتسليمها إلى مالكيها بعد التأكد من عائديتها لهم".

وبين "كما تم استلام (364) هاتف محمول (موبايل)، وقد تم ارجاع تلك الهواتف لاصحابها بعد التأكد من المواصفات، وإدخال الرمز أو بصمة الشخص نفسه للتأكد من عائديته، كما تم استلام (295) حقيبة متنوعة منها الكبيرة، والصغيرة والمتوسطة البعض منها تم تسليمها إلى الزائرين والوافدين خلال زيارة الأربعين، والبعض الاخر يتم الاحتفاظ به حتى يتم تسليمه إلى أصحابه خلال الأيام المقبلة".

يذكر أن شعبة المفقودات التابعة لقسم الهدايا والنذور في العتبة الحسينية المقدسة، تحتفظ بجميع المفقودات التي يتم استلامها من الأموال، والمخشلات الذهبية، والهواتف النقالة، والحقائب وغيرها، بسجلات خاصة ضمن قاعدة بيانات متكاملة لحين تسليمها إلى أصحابها الشرعيين.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي مراسل : حسين حامد الموسوي مراسل : قيس محمد النجار